منتدى شباب كفر الجمال
مرحبا بك أيها الزائر الكريم ...أبو حبيب يرحب بك في منتدى شباب كفر الجمال...
و يشرفنا أن تقوم بالتسجيل لتتمكن من الاطلاع على جميع أقسام المنتدى....
منتدى شباب كفر الجمال
مرحبا بك أيها الزائر الكريم ...أبو حبيب يرحب بك في منتدى شباب كفر الجمال...
و يشرفنا أن تقوم بالتسجيل لتتمكن من الاطلاع على جميع أقسام المنتدى....
منتدى شباب كفر الجمال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى شباب كفر الجمال

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Animal11
الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى 09910
الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى 1611
الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Tالطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Eالطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Nالطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Emptyالطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Lالطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Aالطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Mالطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Eالطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Gالطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Lالطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Eالطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Emptyالطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Wالطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Wالطريق إلى خلاص المسجد الأقصى W
الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى 1611 الآن  وبعون الله تعالى   المنتدى على سيرفر جديد www.elgemal.net

 

 الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبومعاذ
مشرف عام
مشرف عام
أبومعاذ


ذكر عدد الرسائل : 1194
نقاط : 1652
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Empty
مُساهمةموضوع: الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى   الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Emptyالخميس 18 مارس - 23:30:58

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اللهم صلى على محمد و على آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم إنك حميد مجيد



الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى

الشيخ محمد عبدالكريم

1. كل المسلمين اليوم في مشارق الأرض ومغاربها يتطلعون إلى خلاص المسجد الأقصى وفلسطين من أيدي أعداء الله اليهود الغاصبين، ولكن هذه الأمنية تحتاج لتحقيقها واقعاً إلى تغيير في نفوسنا، يخلصنا أولاً من العبودية لغير الله في أي صورة من صور الشرك وعبادة غير الله. فلا بدّ من تغيير عميق للجذور, نبني به رجل العقيدة المسلم, الذي يحقق العبودية لله تعالى في نفسه ويعبِّد الآخرين لخالقهم, وبهذا الأساس الصلب سينفذ جيل النصر القادم لا محالة إلى اليهود القابعين في بيت المقدس, وبذلك الوصف سينادي الحجر والشجر جند الله المؤمنين الذين سينازلون اليهود: (يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي وارئي تعال فاقتله)، وسبيل ذلك التربية المتوازنة على العقيدة الصافية التي لا تكدرها شائبة, من خرافة ومحدثة وشبهة، إنها العقيدة التي يريدها القرآن الكريم، وتريدها السنة الصحيحة أن نعتقدها بشمولها عبادة وولاءً وبراءً، شريعة وحكماً، دون تجزئة , أونسيان حظ مما ذكرنا به، كما قال الله تعالى : (يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة) .
2. السعي الدؤوب لوحدة المسلمين على كلمة سواء من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والاعتصام بهما (واعتصموا بحل الله جميعاً ولا تفرقوا) ، وأثبت الواقع أنه لم ولن تكون القومية العربية إطاراً يحقق الوحدة لأنها بناء قائم على جرفٍ هارٍ ودعوة مالها من الله من برهان ولا نصير، في حين اثبت الإسلام صلاحيته لتوحيد شعوب مترامية المسكن, مختلفة الأجناس, صهرهم في بوتقة واحدة, وصقلهم وهذب أخلاقهم وطباعهم، وأبدع بهم حضارة حكمت الشرق والغرب، وحقق لها شعور الانتماء الواحد , أكثر من الذي يشعر به أبناء البلد الواحد, واعتبر الإسلام هذه الرابطة أقوى وثيقة بقوله تعالى : (إنما المؤمنون إخوة) وقوله تعالى : (إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون) , رابطة الأبوة بين إبراهيم عليه السلام وأبيه فصمت لما انعدمت رابطة العقيدة (فلما تبين له أنه عدوٌ لله تبرأ منه أن إبراهيم لأواه حليم) . كذلك لم ينفع أبا لهب وهو العربي القرشي رابطةُ النسب والقوم، وكان من الهالكين لكفره, لكنّ بلالاً الحبشي, وصهيباً الرومي, وسلمان الفارسي كانوا من خير أبناء هذه الأمة, وهكذا ضمّت دائرة الإسلام العرب والفرس والأكراد والترك والبربر والهنود والصين والأفارقة وغيرهم, وجعلت منهم أمة واحدة من دون الناس كما قال عليه الصلاة والسلام, فكان لهم التاريخ الواحد, والمآثر الواحدة, والأفراح والأعياد الواحدة, ولغة الدين الواحدة، وسل التاريخ ينبئك!! فها هم أولئك المماليك الذين حموْا هذه البقعة من بلاد الشام وبيت المقدس لم يكونوا من جنس العرب، وإنما كانوا من جنس التتار، ولكنهم قاتلوا حميّة للإسلام، وحمى صلاح الدين هذه البلاد من اندثار العروبة والعرب واللغة العربية، وهو كردي لا عربي, ولكن حفظ لها عروبتها ولغتها حين حفظ لها إسلامها من غارة الصليبيين, وكان الإسلام في ضميره هو الذي كافح الصليبيين كما كان الإسلام في ضمير بيبرس والمظفر قطز .
لقد آن الأوان لننبذ كل تلك الطروح القومية والوطنية والاشتراكية والشيوعية والعلمانية وسواها من رايات الفشل والشقاق , ونتخذ راية الإسلام شعاراً لتوحيد الجهد والجهاد في سبيل الله (إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين) .

3. ما أشبه الليلة بالبارحة! فكما كان المسلمون في القرن الخامس الهجري قبل فتح بيت المقدس مبتلون بالحركات الباطنية كالعبيديين, والحشاشين, والنصيريين والدروز, فإننا اليوم مبتلون بهذه الحركات وغيرها مما لم يكن في الماضي كالقاديانية والبهائية, وإذا كان الإمامان نور الدين زنكي وصلاح الدين الأيوبي قد وفقا لإدراك خطر الدولة العبيدية على وحدة المسلمين ولم شعثهم، فإننا اليوم ينبغي أن نتصدى لهؤلاء بكل الوسائل الممكنة, ويجب أن نحذر من اعتبارهم في أي وحدة لانهم كالسوس ينخر من الداخل.
4. إن السبيل الأوحد في إدارة الصراع مع اليهود, لإخراجهم من بيت المقدس وفلسطين هو قتالهم في سبيل الله، وإن من أعظم صور الجهاد، وأروع ضروب الاستشهاد، ما يقوم به شباب الجهاد في فلسطين من عمليات فدائية، أفزعت اخوان القردة والخنازير، وأقضّت مضاجعهم، حتى أبلغت قلوبهم حناجرهم. ولما كانت هذه العميات الجهادية تستوجب وجود عنصر بشري لإحداث التفجير، بسبب إحكام العدو للتدابير الأمنية، سواءً بتدريع جسم المجاهد بالمتفجرات، أو باقتحام الثكنات بعربة ملغّمة، أو بالسقوط عليها بطائرة مفخخة. فإن جماهير العلماء في عصرنا الحاضر قد نصوا على جواز ومشروعية هذه العمليات الفدائية، لعموم نصوص الكتاب والسنة المحرّضة على قتال الكافرين، بُغية الإثخان في أعداء الله، والانتصار للدين، ومن ذلك قول الله تعالى : (وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله) ، وقوله تعالى : (يقاتلون في سبيل الله فيَقتُلون ويُقتلون) وقرأ حمزة والكسائي وخلف بتقديم المفعول على الفاعل (فيُقتلون ويَقتُلون)، وقوله سبحانه: (فقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا أيمان لهم لعلهم ينتهون) ، وقوله عز وجل: (فقاتل في سبيل الله لا تكلف إلا نفسك) ، ومن الأحاديث قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ثلاثة يُحبهم الله –ذكر منهم- الرجلُ يلقى العدو في فئةٍ فينصُبُ لهم نحره حتى يقتل أو يفتح لأصحابه) ، وقوله صلى الله عليه وسلم: (من خير معاش الناس لهم، رجل ممسك عنان فرسه في سبيل الله، يطير على متنه كلما سمع هيْعَةً أو فزعة طار عليه يبتغي القتلَ والموتَ مظانَّهُ) ، ولحديث الغلام في قصة أصحاب الأخدود، وذلك أنَّه علَّم ملك نجران كيف يقتله، وأنه لا سبيل لهم إلى قتله إلا بالطريقة التي دلهم عليها، فكان متسبباً في قتل نفسه، من أجل دخول دخول أهل تلك البلاد في دين الله، وكان ما أراد، حيث قالوا جميعاً: آمنا بالله رب الغلام. ومن المعلوم بداهة أن قتل الأعداء من أعظم المخاطرة، لما في ذلك من تعريض النفس للتلف..
الجود بالمـال جود فيه مكرمـة *** والجود بالنفس أقصى غاية الجود
وإذا كان أكثر أهل العلم قديماً قد ذهبوا إلى مشروعية الاقتحام على العدو، والانغماس في صفوفه، مع تحقُّق الهلاك، وضعف العدة، وقلة العدد، بقصد النكاية بالعدو، وكسر عنفوانه، وفلِّ شوكته، وتوهين قناته، فإن الصورة العصرية أيضاً مشروعة لذات المقصد والغاية. قال الإمام محمد بن الحسن الشيباني ـ تلميذ الإمام أبي حنيفة ـ رحمهما الله: "لو حمل رجل واحد على ألف من المشركين وهو وحده فلا بأس بذلك، إذا كان يطمع في النجاة، أو نكاية في العدو. وإن كان قصده إرهاب العدو، وليعلم صلابة المسلمين في الدين، فلا يبعد جوازه. وإن كان فيه نفع للمسلمين فتَلِفتْ نفسه لإعزاز الدين، وتوهين الكفر، فهو المقام الشريف الذي مدح الله تعالى به المؤمنين بقوله تعالى : (إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة)" .
وصحح أبو بكر بن العربي المالكي رحمه الله جواز الاقتحام على العساكر لمن لا طاقة له بهم؛ لأربعة وجوهٍ: طلب الشهادة، ووجود النكاية، وتجرئة المسلمين عليهم، وضعف نفوسهم ليروا أن هذا صنع واحد فما ظنك بالجمع. ومن شواهد ذلك في السيرة: حمل سلمة بن الأكوع والأخرم الأسدي وأبي قتادة وحدهم رضي الله عنهم على عيينة بن حصن ومن معه، وقد أثنى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: (خير رَجّالتنا سلمة) . قال ابن النحاس: "وفي الحديث الصحيح الثابت أول دليل على جواز حمل الواحد على الجمع الكثير من العدو وحده، وإن غلب علىظنه أنه يُقتل إذا كان مخلصاً في طلب الشهادة كما فعل سلمة بن الأخرم الأسدي" ، ومن المشهور أيضاً فعل البراء بن مالك في معركة اليمامة، فإنه احتُمِل في ترس على الرماح، وألقوه على العدو فقاتل حتى فتح الباب، ولم ينكر عليه أحد من الصحابة ، ومن ذلك أيضاً قصة أنس بن النضر رضي الله عنه في وقعة أحد، فقد قال: "واهاً لريح الجنة"، ثم انغمس في المشركين حتى قُتل .
ولا ريب أن هناك فرق شاسع بين من قتل نفسه جزعاً من الحياة و تخلصاً من آلامها كما في قصة قُزمان الذي نحر نفسه فاستعجل الموت ، أو ما يقع من حوادث انتحارية جراء المعيشة الضنك، وبين صورة ذلك الشاب المجاهد، الذي يقتل نفسه ليحيي أنفس الأجيال المسلمة من بعد ذلك (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً) فحاشا لمثل هذه الصورة الفدائية المشرقة أن تكون مجرد حماسة فائرة، أو عزمة مفردة، أو تغريراً بأنفس متهورة في باطل فضلاً عن أن تكون انتحاراً أو قتلاً للنفس بغير حق. قال سلطان العلماء العز بن عبد السلام رحمه الله: "إن التغرير في النفوس إنما جاز لما فيه من مصلحة إعزاز الدين بالنكاية في المشركين" ، ونقل النووي الاتفاق على التغرير بالنفس في الجهاد .
وما دامت الجيوش الباسلة في بلاد المسلمين (مدجَّنةً) لا تحرك ساكناً إزاء غطرسة اليهود ومجازرهم، وحالها أنها (ملجّمة) من قِبل المخذِّلين والمنافقين، فلا سبيل إلى زعزعة هذا الكيان الجرثومي إلا بتلك العمليات الجهادية الفدائية، حتى يقضي الله أمراً كان مفعولاً.
أما مفاوضات الاستسلام, فإنها تزيد اليهود غطرسة وعدواناً, ولا تورثنا إلاّ ذلاً وهواناً, لأن مشكلة فلسطين والمسجد الأقصى, قضية إسلامية بحتة, وماهي بمشكلة العرب وحدهم.. أو الفلسطينيين وحدهم.. فليس من حق كائن من كان أن يساوم عليها*, فهي من شمالها إلى جنوبها بقدسها الشريف أرض إسلامية تنتظر المخلص الإسلامي المجاهد, وهذا واجب كل مسلم وهو في حق مسلمي فلسطين ومن جاورهم أوجب, وإن أخشى ما يخشى اليهود اليوم أن تستيقظ روح الإسلام في النفوس , وتنتشر روح الجهاد وحب الاستشهاد، كما صرخ طائرهم بن غوريون قائلاً: "نحن لا نخشى الاشتراكيات, ولا الثوريات ولا الديمقراطيات في المنطقة نحن نخشى الإسلام هذا المارد الذي نام طويلاً, وبدأ يتململ من جديد".

5. يجب أن ننزع من قلوبنا حب الدنيا والتهالك عليها, ونتعلق بالآخرة التي نعيمها هو النعيم السرمدي الباقي (ما عندكم ينفد وما عند الله باق ولنجزينّ الذي صبروا أجرهم بأحسن ماكانوا يعملون) , وها هو ذا صلاح الدين في الماضي قد شمر عن ساعد الجد وترك اللهو, وتقمص بلباس الدين, وحفظ ناموس الشرع, فحمل هموم الإسلام والمسلمين, ولم يهدأله بال, ولم يذق طعم الراحة حتى لقي ربه, يصف صاحب كتاب (الروضتين في أخبار الدولتين) صلاح الدين وهو ينقل الحجارة بنفسه لعمارة سور القدس فيقول: (ولو رأيته وهو يحمل حجراً في حجره, لعلمت أن له قلباً قد حمل جبلاً في فكره)
سيُدرك النصر إن يأذن به صمـد *** بعد امتحان بخير المال والولــد
ودولة الظلم لن تبقي إلى أمــد *** وهل تدوم ومادامت الي أحــد
ستشرق الشمس لا تجـزع لغيبتها *** ويبزغ الفجر فوق السهل والنجد
وترجع القدس تزهو في مآذنــها *** وعد الإله الكريم المنعـم الصمد
(ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبيير الروح
مشرف عام
مشرف عام
عبيير الروح


انثى عدد الرسائل : 369
العمر : 45
الموقع : فلسطين الصمود
نقاط : 462
تاريخ التسجيل : 19/04/2009

الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى   الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Emptyالخميس 18 مارس - 23:47:23


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اقتباس :

سيُدرك النصر إن يأذن به صمـد *** بعد امتحان بخير المال والولــد
ودولة الظلم لن تبقي إلى أمــد *** وهل تدوم ومادامت الي أحــد
ستشرق الشمس لا تجـزع لغيبتها *** ويبزغ الفجر فوق السهل والنجد
وترجع القدس تزهو في مآذنــها *** وعد الإله الكريم المنعـم الصمد

(ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز).

[/b]
الأخ والأستاذ الفاضل / أبو معاذ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اللهم احفظ المسجد الاقصى
اللهم وفك الحصار عنه
اللهم ان اليهود قد طغوا فارنا فيهم عجائب قدرتك
اللهم امين اللهم امين اللهم امين
اللهم احفظ المسجد الاقصى من المحتلين وقيد له قائد كصلاح الدين يحرره من
أيدي الغاصبين ويعيدلنا أمجاد حطين االلهم آمييييين
اللهم انا نسالك بكل من له يد في احتلال الارض الفلسطينبة او له يد في احتلال المسجد الاقصى
ان تشل يده
اللهم احفظ اقصانا من دنس الصهاينه
اللهم يا رب الارباب ويا مقلب الارض والسموات عليك بهم يا الله فاننا لا نمتلك شي سوى الدعاء فيا رب لا ترد دعوانا على اعداءك وانتقم لنا منهم كما حرمونا من ارضنا ودمروا لنا كل شي
واحتلوا قدسنا فياربنا عليك بهم زلزل الارض من تحت اقدامهم وخذهم اخذ عزيز مقتدر ولا
تبقي منهم على ارضنا ديارا وارسل عليهم ملائكتك الزلازل والبراكين لانهم
عاثوا في الارض الفساد ولم يبقوا لنا شي اللهم اميييييييييييين يا رب العالمين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
*
مـــــ أطيب تحيات وتقدير ــــــع
ابنة فلسطين العروبة والأقصى الحزين
عبيـــــــــــــــ الروووووووووووووووووح ــــــر

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سالم عبدالنبى مريم
مشرف عام
مشرف عام
سالم عبدالنبى مريم


ذكر عدد الرسائل : 5323
العمر : 60
الموقع : كـفـر ا لـجـمـا ل
نقاط : 7387
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى   الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Emptyالجمعة 19 مارس - 1:02:17

جـز ا ك ا لـلـه خـيـر ا ً يـا أ بـا مـعـا ذ عـلـى هـذ ا ا لـمـقـا ل

ا لـجـمـيـل ا لـشـيـق مـع ا لـعـلـم بـأ نـى قـد بـعـثـت بـر سـا لـة ٍ إ لـى

ا لـقـا ئـد ا لـعـر بـى //// صـلا ح ا لـد يـن ا لأ يـو بـى

لـيـخـبـر ا لـمـصـطـفـى صـلـى ا لـلـه عـلـيـه و سـلـم بـحـا ل ا لأ مـة

ا لإ ســلا مـيـة و حـا ل ا لــمـــســـجـد ا لأ قـصـى ا لـيـو م و ر سـا لـتـى هـى

قـُـم يـا صـلا ح لـتـغـز و كـل قـا د تـهـم **

مـا د ا م أ حـيـا ؤ نـا عـنـهـم غـا فـلـيـنـا

و أ خـبـر ا لـمـصـطـفـى عـن حـا ل أ ُ مـتـه **

تـر كـو جـقـو ق ا لـجـا ر و صـا ر و ا نـا ئـمـيـنـا

000000000000000000000000000**


00000000000000000000إ لــــــخ

فـى قـصـيـد ة ا لأ قـصـى يـسـتـغـيـث

و لـكـن يـبـد و أ ن ا لـمـسـؤ لـيـن مـنـعـو ا ا لـر سـا لـة مـن ا لـو صـو ل

إ لـيـه كـى يـنـعـمـو بـنـو م ٍ هـا د ئ

و لـكـنـى سـأ ر سـل ا لـقـصـيـد ة كـلـهـا مـر ة ً أ ُ خـر ى لـعـلـهـا تـصـل إ لـيـه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mossa hagag
عضو محترف
عضو محترف



ذكر عدد الرسائل : 1085
العمر : 56
الموقع : ايطاليا
نقاط : 1142
تاريخ التسجيل : 02/02/2010

الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى   الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Emptyالجمعة 19 مارس - 2:00:46

الاخ الفاضل ابو معاذ

تحيه طيبه وبعد

المقال اكثر من رائع

نعم يا اخى

دولة الظلم لن تبقى الى امد

وهل تدوم وما دامت الى احد

ونعم
ستشرق الشمس لا نجزع لغينتها

ويبزغ الفجر فوق السهل والنجد

وباذن الله

ترجع القدس تزهو فى ماذنها

وعد الاله الكريم المنعم الصمد

وعلينا جميعا ان ندعو الله ان ينصر الاسلام

والمسلمين ويهلك اعدائه اعداء الدين

ويقضى بقوته على اليهود فى شتى بقاع الارض

وان يجعل كيدهم فى نحرهم

اللهم امين

وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبومعاذ
مشرف عام
مشرف عام
أبومعاذ


ذكر عدد الرسائل : 1194
نقاط : 1652
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى   الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى Emptyالجمعة 19 مارس - 21:34:15

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اللهم صلى على محمد و على آل محمد

الأخت الكريمة عبير الروح

الأخ الفاضل أبا محمد شاعر القرية

الأخ الفاضل موسى حجاج

جزاكم الله خيرا على مروركم الطيب

أسأل الله العظيم أن يفك أسر المسجد الأقصى من يدى الغاصبين
المعتدين اليهود
و أن يوحد المسلمين على كتاب الله و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطريق إلى خلاص المسجد الأقصى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب كفر الجمال :: منتدى الفكر الاسلامي :: منتدى الفكر و التاريخ الإسلامي-
انتقل الى: