منتدى شباب كفر الجمال
مرحبا بك أيها الزائر الكريم ...أبو حبيب يرحب بك في منتدى شباب كفر الجمال...
و يشرفنا أن تقوم بالتسجيل لتتمكن من الاطلاع على جميع أقسام المنتدى....
منتدى شباب كفر الجمال
مرحبا بك أيها الزائر الكريم ...أبو حبيب يرحب بك في منتدى شباب كفر الجمال...
و يشرفنا أن تقوم بالتسجيل لتتمكن من الاطلاع على جميع أقسام المنتدى....
منتدى شباب كفر الجمال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى شباب كفر الجمال

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
حكم الإحتفال بالمولد النبوى Animal11
حكم الإحتفال بالمولد النبوى 09910
حكم الإحتفال بالمولد النبوى 1611
حكم الإحتفال بالمولد النبوى Tحكم الإحتفال بالمولد النبوى Eحكم الإحتفال بالمولد النبوى Nحكم الإحتفال بالمولد النبوى Emptyحكم الإحتفال بالمولد النبوى Lحكم الإحتفال بالمولد النبوى Aحكم الإحتفال بالمولد النبوى Mحكم الإحتفال بالمولد النبوى Eحكم الإحتفال بالمولد النبوى Gحكم الإحتفال بالمولد النبوى Lحكم الإحتفال بالمولد النبوى Eحكم الإحتفال بالمولد النبوى Emptyحكم الإحتفال بالمولد النبوى Wحكم الإحتفال بالمولد النبوى Wحكم الإحتفال بالمولد النبوى W
حكم الإحتفال بالمولد النبوى 1611 الآن  وبعون الله تعالى   المنتدى على سيرفر جديد www.elgemal.net

 

 حكم الإحتفال بالمولد النبوى

اذهب الى الأسفل 
+2
HABIBBOND
أبومعاذ
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبومعاذ
مشرف عام
مشرف عام
أبومعاذ


ذكر عدد الرسائل : 1194
نقاط : 1652
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

حكم الإحتفال بالمولد النبوى Empty
مُساهمةموضوع: حكم الإحتفال بالمولد النبوى   حكم الإحتفال بالمولد النبوى Emptyالإثنين 24 يناير - 0:01:56








الاحتفال بمناسبة مولد الرسول صلى الله عليه وسلم ممنوع ومردود من عدة وجوه :

أولاً : أنه لم يكن من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ولا من سنة خلفائه . وما كان كذلك فهو من البدع الممنوعة ، لقوله صلى الله عليه وسلم : ( عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي ، تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ) أخرجه أحمد 4/126 ، والترمذي برقم 2676 .

والاحتفال بالمولد محدث أحدثه الشيعة الفاطميون بعد القرون المفضلة لإفساد دين المسلمين . ومن فعل شيئاً يتقرب به إلى الله تعالى لم يفعله الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يأمر به ، ولم يفعله خلفاؤه من بعده ، فقد تضمن فعله اتهام الرسول بأنه لم يبين للناس دينهم ، وتكذيب قوله تعالى : ( اليوم أكملت لكم دينكم ) المائدة/3 لأنه جاء بزيادة يزعم أنها من الدين ولم يأت بها الرسول صلى الله عليه وسلم .

ثانياً : في الاحتفال بذكرى المولد تشبه بالنصارى ، لأنهم يحتفلون بذكرى مولد المسيح عليه السلام والتشبه بهم محرم أشد التحريم ، ففي الحديث النهي عن التشبه بالكفار ، والأمر بمخالفتهم ، ففد قال صلى الله عليه وسلم : ( من تشبه بقوم فهو منهم ) أخرجه أحمد 2/50 ، وأبو داود 4/314 ، وقال : ( خالفوا المشركين ) أخرجه مسلم 1/222 رقم 259 ، ولا سيما فيما هو من شعائر دينهم .

ثالثاً : أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول مع كونه بدعة وتشبهاُ بالنصارى وكل منهما محرم فهو كذلك وسيلة إلى الغلو والمبالغة في تعظيمه حتى يفضي إلى دعائه والاستعانة به من دون الله ، كما هو الواقع الآن من كثير ممن يحييون بدعة المولد ، من دعاء الرسول من دون الله ، وطلب المدد منه ، وإنشاد القصائد الشركية في مدحه كقصيدة البردة وغيرها ، وقد نهى صلى الله عليه وسلم عن الغلو في مدحه فقال : ( لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم فإنما أنا عبده ، فقولوا عبد الله ورسوله ) أخرجه البخاري 4/142 رقم 3445 ، الفتح 6/551 ، أي لا تغلوا في مدحي وتعظيمي كما غلت النصارى في مدح المسيح وتعظيمه حتى عبدوه من دون الله ، وقد نهاهم الله عن ذلك بقوله : ( يا أهل الكتاب لا تغلوا في دينكم ولا تقولوا على الله إلا الحق إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه ) النساء/171

ونهانا نبينا صلى الله عليه وسلم عن الغلو خشية أن يصيبنا ما أصابهم ، فقال : ( إياكم والغلو ، فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو ) أخرجه النسائي 5/268 ، وصححه الألباني في صحيح سنن النسائي رقم 2863 .

رابعاً : إن إحياء بدعة المولد يفتح الباب للبدع الأخرى والاشتغال بها عن السنن ، ولهذا تجد المبتدعة ينشطون في إحياء البدع ويكسلون عن السنن ويبغضونها ويعادون أهلها ، حتى صار دينهم كله ذكريات بدعية وموالد ، وانقسموا إلى فرق كل فرقة تحيي ذكرى موالد أئمتها ، كمولد البدوي وابن عربي والدسوقي والشاذلي ، وهكذا لا يفرغون من مولد إلا يشتغلون بآخر ، ونتج عن ذلك الغلو بهؤلاء الموتى وبغيرهم ودعائهم من دون الله ، واعتقادهم أنهم ينفعون ويضرون حتى انسلخوا من دين الله وعادوا إلى دين أهل الجاهلية الذين قال الله فيهم : ( ويعبدون من دون الله ما لا يضرهم ولا ينفعهم ويقولون هؤلاء شفعاؤنا عند الله ) يونس/18 ، وقال تعالى : ( والذين اتخذوا من دونه أولياء ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى ) الزمر/3

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
منقول من

كتاب حقوق النبي صلى الله عليه وسلم بين الإجلال والإخلال

للشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان

و الدال على الخير كفاعله

التوقيع

سبحان الله و بحمده & سبحان الله العظيم

اللهم صلى على محمد و على آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم

لإنك حميد مجيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HABIBBOND
نائب المديرالعام
نائب المديرالعام
HABIBBOND


ذكر عدد الرسائل : 5664
الموقع : كوكب عطارد وانت جاى من زحل على ايدك اليمين
نقاط : 3356
تاريخ التسجيل : 18/10/2007

حكم الإحتفال بالمولد النبوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم الإحتفال بالمولد النبوى   حكم الإحتفال بالمولد النبوى Emptyالثلاثاء 25 يناير - 7:41:03




الاحتفال بالمولد النبوى
سُنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس بدعه
لكن .. البدع تتصور فيما يتم فى الاحتفال بالمولد النبوى وميقاته
(يعنى كيفية الاحتفال بالولد النبوى و موعده )
:

سأعود للتوضيح

وجزاكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشبل
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
الشبل


عدد الرسائل : 47
نقاط : 106
تاريخ التسجيل : 27/08/2009

حكم الإحتفال بالمولد النبوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم الإحتفال بالمولد النبوى   حكم الإحتفال بالمولد النبوى Emptyالثلاثاء 25 يناير - 11:13:49

الاحتفال بالمولد النبوي له شقان؛

الأول: كون الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن موجودا على عهد الصحابة والتابعين وبالتالي فهو بدعة .

الثاني:اعتقاد المحتفلين به أنه من السنن الواردة.

والحقيقة أن كلا الفريقين جانبه الصواب، فليس عدم الاحتفال بالمولد النبوي من السلف يعني أنه بدعة، ولا يعني الاحتفال به أنه أمر من الشرع، ولكنه من المباحات، بشرط عدم اعتقاد سنيته، وألا يكون فيه من الخروج عن هدي النبي صلى الله عليه وسلم مما يفعل في كثير من الاحتفالات، وفي الاحتفال بذكرى المولد تذكير بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبومعاذ
مشرف عام
مشرف عام
أبومعاذ


ذكر عدد الرسائل : 1194
نقاط : 1652
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

حكم الإحتفال بالمولد النبوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم الإحتفال بالمولد النبوى   حكم الإحتفال بالمولد النبوى Emptyالثلاثاء 25 يناير - 12:08:36



الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا محمد و على آله

و صحبه و سلم أما بعد

الأخ الفاضل الشبل

لقد قلت
والحقيقة أن كلا الفريقين جانبه الصواب،
@@@@@@@@@@@@

أخى الفاضل الطريق إلى الجنة ليس له طريقان و الحق أيضا ليس له طريقان

إنما الطريق إلى الله هو الطريق المستقيم و هو اتباع أمر الله عز و جل و اتباع

سنة الحبيب محمد صلى الله عليه و سلم

إن الدين مبني على أصلين : الإخلاص والمتابعة ، قال تعالى : ( بلى من أسلم

وجهه لله وهو محسن فله أجره عند ربه ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون ) البقرة /

112 ، فإسلام الوجه لله الإخلاص لله ، والإحسان هو المتابعة للرسول وإصابة السنة


قال صلى الله عليه وسلم : ( فإنه من يعش منكم فسيرى اختلافاً كثيراً ، فعيلكم

بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهدين من بعدي ، عضّوا عليها بالنواجذ ،

وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل بدعة ضلالة ) أخرجه أحمد 4/126 ، والترمذي رقم 2676 ،

فبين لنا صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث الشريف بمن نقتدي عند

الاختلاف ، كما بين أن كل ما خالف السنة من الأقوال والأفعال فهو بدعة ، وكل

بدعة ضلالة

وإذا عرضنا الاحتفال بالمولد النبوي لم نجد له أصلاً في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا في سنة خلفائه الراشدين ، إذن فهو من محدثات الأمور ومن البدع المضلة ، وهذا الأصل الذي تضمّنه هذا الحديث وقد دل عليه قوله تعالى : ( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلاًُ ) النساء /59

والرد إلى الله هو الرجوع إلى كتابه الكريم ، والرد إلى الرسول صلى الله عليه وسلم هو الرجوع إلى سنته بعد وفاته ، فالكتاب والسنة هما المرجع عند التنازل ، فأين في الكتاب والسنة ما يدل على مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي ؟ فالواجب على من يغعل ذلك أو يستحسنه أن يتوب إلى الله تعالى منه ومن غيره من البدع ، فهذا هو شأن المؤمن الذي ينشد الحق ، وأما من عاند وكابر بعد قيام الحجة فإنما حسابه عند ربه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HABIBBOND
نائب المديرالعام
نائب المديرالعام
HABIBBOND


ذكر عدد الرسائل : 5664
الموقع : كوكب عطارد وانت جاى من زحل على ايدك اليمين
نقاط : 3356
تاريخ التسجيل : 18/10/2007

حكم الإحتفال بالمولد النبوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم الإحتفال بالمولد النبوى   حكم الإحتفال بالمولد النبوى Emptyالخميس 27 يناير - 10:09:32


الاحتفال بالمول النبوى الشريف سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم
وليس بدعه .. كما أشرت من قبل فى ردى السابق
فقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحتفل بيوم مولده بالصيام
وهو ما ثبت فى الحديث التالى

1- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سئل عن صومه ؟ قال : فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقال عمر رضي الله عنه : رضينا بالله ربا ، وبالإسلام دينا ، وبمحمد رسولا ، وببيعتنا بيعة . قال : فسئل عن صيام الدهر ؟ فقال : " لا صام ولا أفطر ( أو ما صام وما أفطر ) " قال : فسئل عن صوم يومين وإفطار يوم ؟ قال " ومن يطيق ذلك ؟ " قال : وسئل عن صوم يوم وإفطار يومين ؟ قال : " ليت أن الله قوانا لذلك " قال : وسئل عن صوم يوم وإفطار يوم ؟ قال " ذاك صوم أخي داود ( عليه السلام ) " قال : وسئل عن صوم الاثنين ؟ قال " ذاك يوم ولدت فيه . ويوم بعثت ( أو أنزل علي فيه ) " قال : فقال " صوم ثلاثة من كل شهر ، ورمضان إلى رمضان ، صوم الدهر " قال : وسئل عن صوم يوم عرفة ؟ فقال " يكفر السنة الماضية والباقية " قال : وسئل عن صوم يوم عاشوراء ؟ فقال " يكفر السنة الماضية " . وفي هذا الحديث من رواية شعبة قال : وسئل عن صوم يوم الاثنين والخميس ؟ فسكتنا عن ذكر الخميس لما نراه وهما . وفي رواية : بمثل حديث شعبة . غير أنه ذكر فيه الاثنين . ولم يذكر الخميس .
الراوي: أبو قتادة الأنصاري الحارث بن ربعي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1162
خلاصة حكم المحدث:
صحيح

.......................

2 - كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ أتى على رجل فقالوا ما أفطر هذا منذ كذا وكذا قال لا صام ولا أفطر فلما رأى عمر غضب النبي عليه السلام قال يا رسول الله صوم يوم وإفطار يوم قال ذاك صوم أخي داود قال يا رسول الله صوم يوم وإفطار يومين قال ومن يطيق ذلك قال يا رسول الله صوم يوم الاثنين قال ذاك يوم ولدت فيه ويوم أنزلت علي النبوة قال يا رسول الله صوم يوم عرفة ويوم عاشوراء قال أحدهما يكفر السنة والآخر يكفر ما قبلها أو ما بعدها ....
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 7/437
خلاصة حكم المحدث: إنما هو عن أبي قتادة وهو الصحيح
..

ومن هذا الحديث يثبت لنا ان الاحتفال بالمولد النبوى الشريف سنه وليس بدعه
فقد فعلها رسول الله والصحابه والتابعين من بعده
كان يحتفل بيوم مولده بتقديم طاعه ( صيام هذا اليوم )

.........

وفقنا ووفقكم الله لما يحبه ويرضاه

.....

وسلام الله عليكم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد ابو غابه
عضو محترف
عضو محترف
محمد ابو غابه


ذكر عدد الرسائل : 182
العمر : 73
الموقع : www.elgemal.com
نقاط : 280
تاريخ التسجيل : 08/03/2010

حكم الإحتفال بالمولد النبوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم الإحتفال بالمولد النبوى   حكم الإحتفال بالمولد النبوى Emptyالخميس 27 يناير - 15:09:20

اخو انى الاعزاء مولد النبى على علمى باء نهو سونه وليثه بدعه بس مش بطريقه
بتاعة هذا الايام حلويات والعاب ناريه زمان كانو يحتفلو بمولد النبى صح اناشيد دينيه ومديح دينيه مش الشيخ شرف ولامحمد عبد الهادى ولاياسين التهامى
انهم كانو يحتفلو بكر الله والصلات على النبى فى سامر من رجال الدين ومن احب الله ورسوله صح

تعالى معى نكمل الكلام

عندك بعض الناس العقلين يحتفلو بى الموالد لشيوخ مثلن مولد الكرورى كام من اهل البلدا ينفقون من نقود اشى رز اشى كفته اشى لحمهاشى حلويان
ده دحك على نفسنه لانى الفقير فبل الغنى ينفق امواله وده حراااااااااااااااااااااااااااام شرعى
سيبين البدعه وجين تتكلمو فى السنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبومعاذ
مشرف عام
مشرف عام
أبومعاذ


ذكر عدد الرسائل : 1194
نقاط : 1652
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

حكم الإحتفال بالمولد النبوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم الإحتفال بالمولد النبوى   حكم الإحتفال بالمولد النبوى Emptyالخميس 27 يناير - 23:37:55




صيام يوم الميلاد ، ويوم ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم
هل يجوز صيام يوم ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم اعتماداً على الحديث الذي في صحيح مسلم والنسائي وأبي داود عندما سئل صلى الله عليه وسلم عن صيام يوم الاثنين فقال " ذاك يوم ولدت فيه...." ، واعتمادا على هذا الحديث أيضاً هل يجوز للشخص أن يصوم اليوم الذي ولد فيه متأسياً في ذلك بالنبي صلى الله عليه وسلم ؟ أرجو الإيضاح .




الجواب :

الحمد لله

أولا :

روى مسلم (1162) عَنْ أَبِي قَتَادَةَ الْأَنْصَارِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سُئِلَ عَنْ صَوْمِ الِاثْنَيْنِ فَقَالَ : ( فِيهِ وُلِدْتُ وَفِيهِ أُنْزِلَ عَلَيَّ ) .

وروى الترمذي (747) وحسنه عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( تُعْرَضُ الْأَعْمَالُ يَوْمَ الِاثْنَيْنِ وَالْخَمِيسِ فَأُحِبُّ أَنْ يُعْرَضَ عَمَلِي وَأَنَا صَائِمٌ )

صححه الألباني في "صحيح الترمذي" .



فتبين بما تقدم من الأحاديث الصحيحة أن النبي صلى الله عليه وسلم كما صام يوم الاثنين شكرا لنعمة مولده في هذا اليوم ، صامه أيضا لفضله : فقد أنزل عليه الوحي في ذلك اليوم ، فيه تعرض الأعمال على الله ، فأحب صلى الله عليه وسلم أن يرفع عمله وهو صائم ، فمولده الشريف في ذلك اليوم كان سببا من أسباب متعددة لصيام ذلك اليوم .

فمن صام يوم الاثنين ، كما صامه النبي صلى الله عليه وسلم ، ورجا فيه المغفرة ، وشكر ما أنعم الله على عباده في هذا اليوم ، والتي من أعظمها ما أنعم الله على عباده بميلاد نبيه وبعثته ، ورجا أن يكون من أهل المغفرة في ذلك اليوم : فهو أمر طيب ، موافق لما ثبت من سنة النبي صلى الله عليه وسلم ؛ لكن لا يخص بذلك أسبوعا دون أسبوع ، ولا شهرا دون شهر ، بل يفعل من ذلك ما قدر عليه في دهره كله .

وأما تخصيص يوم من العام بصيامه ، احتفالا بمولده صلى الله عليه وسلم : فهو بدعة مخالفة لسنة النبي صلى الله عليه وسلم



ثانيا :

ما شاع بين الناس اليوم مما يسمونه بعيد الميلاد ، وانتشار احتفالهم به : فهو بدعة غير مشروعة ، وليس للمسلمين أعياد يحتفلون بها سوى عيدي الفطر والأضحى .



ثم أين مولد النبي صلى الله عليه وسلم ، الذي هو نعمة حقيقية ، ورحمة عامة للبشر كلهم ، كما قال الله تعالى : ( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ ) الأنبياء/107 ، وفاتحة خير للبشر ؛ أين ذلك كله من مولد غيره من آحاد الناس ، أو وفاته .

ثم أين كان أصحابه ، ومن بعدهم من الصالحين والسابقين ، من ذلك العمل ؟

فلا يعرف عن أحد من السلف ، أو أهل العلم السابقين من قال بمشروعية صيام يوم من الأسبوع ، أو من الشهر ، أو من العام ، أو جعل ذلك اليوم عيدا ، لأجل أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم يوم مولده من كل أسبوع ، الذي هو يوم الاثنين ، و لو كان ذلك مشروعا لسبقنا إلى فعله أهل العلم والفضل السباقون إلى كل خير ؛ فلما لم يفعلوا ذلك : عُلم أن هذا شيء محدث لا يجوز العمل به .



الإسلام سؤال وجواب


$$$$$$$$$$$$$$$$

أخى الحبيب حبيب بوند

جزاك الله خيرا لأنى كنت أعلم أنك ستذكر هذه الأحاديث الصحيحة

و لكنى أسألك

هل ما يفعله الناس فى الإحتفالات و الموالد عامة فى هذه الأيام توافق الشرع؟

و لأنى أعلم أنك لن توافق لأننا تناقشنا فى ذلك كثيرا

مشاركتك أخى بينت لى أشياء كنت لا أعلم عنها شئ فعلمتها و الحمد لله

و جزاك الله خيرا و اقرأ معى هذا التعليق الرائع أيضا

عن ابى هريرة : عن النبى صلى الله عليه وسلم كان اكثر ما يصوم الاثنين , والخميس, فقيل له فقال (( ان الاعمال تعرض كل اتنين وخميس , فيغفر الله لكل مسلم , او لكل مؤمن , إلا المتهاجرين فيقول: اخرهما )) ::: رواه احمد بسند صحيح ::: و فى صحيح مسلم : انه سئل عن صوم يوم الاتنين ؟ فقال ( ذلك يوم ولدت فيه, وانزل على فيه ) أى نزل الوحى على فيه.


إذاً فمشروعية صيام هذين اليومين هو أن الأعمال تعرض على الله عز وجل فيهما فيغفر لكل مسلم ومؤمن ثم أنه زاد على يوم الإثنين لأنه يوم ولد فيه وأنزل عليه فيه فكان يوماً اسلاميا عظيماً .

هنا نستخرج عدة حكم منها

1- الصيام كان ليوم الإثنين وليس لتاريخ مولده كما يفعل الذين يقيمون مولده في يوم معين في السنة وهو اليوم الثاني عشر من ربيع الأول ، وليس ليوم الاثنين كما ذكر النبي عليه الصلاة والسلام ، وقد يصادف هذا التاريخ يوما غير يوم الإثنين ( كهذه السنة 2011 يصادف يوم الثلاثاء ).

2- كان العمل الذي قام به عليه الصلاة والسلام هو الصيام ، بينما هؤلاء يقومون بأشياء كثيرة مستحدثة و محددة وتجمعات ومدائح وطبول ورقصات (على أحسن ما يمكن أن نقول ) بل ويزعمون فيها حضور النبي لموالدهم ( على كثرتها ) وكأنه متفرغ لموالدهم وعلى علم واتفاق مسبق بضرورة الحضور الذي لم نسمع منهم انه تخلف عنها ولو مرةً واحدة برغم كل هذه السنين وهذه الموالد التي تقام في كل مكان وفي كل زمان حتى في غير ايام مولده ، ولو كانوا يحبونه لأقتدوا بعمله وصاموا مثله واكتفوا بما قام به الرسول عليه الصلاة والسلام .

3- أنه كان يصوم كل يوم اثنين وليس يوماً واحداً في السنة ، فلو كان تخصيص الإثنين لأنه يوم مولده لما صام كل يوم اثنين وخميس

4- ثم لو كان يصومه تكريما ليوم مولده ، لأمر بذلك ولما كتم هذا الأمر عن المسلمين لو كان فيه خيراً للإسلام والمسلمين ، بل ولنزل أمر من السماء بهذا اليوم وبضرورة اقامة المولد النبوي والموالد الأخرى لبقية المشايخ والولياء التي يسوق لها البعض ، إذاً فهم يتهمون الدين بالنقصان والنبي بالخيانة والقرآن بالكذب (عياذاً بالله من كل ذلك) .

5- لو كان هذا الصيام هو تكريما ليوم مولده واحياءً له لفهم ذلك الصحابة ولأقاموا الموالد ، وكذلك التابعين ، بينما الذي حصل أنه مرت خمسة قرون كاملة ولم تقام فيها موالد فهل هو عصيان من الصحابة وإنكار لحقيقة في الدين .


إذاً فالأمر واضح من كل الأمور لمن يريد أن يتقي الله ويستبرء لدينه .


و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعبدالرحمن
مشرف
مشرف
ابوعبدالرحمن


ذكر عدد الرسائل : 763
العمر : 49
نقاط : 400
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

حكم الإحتفال بالمولد النبوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم الإحتفال بالمولد النبوى   حكم الإحتفال بالمولد النبوى Emptyالجمعة 28 يناير - 0:18:07

جزاك الله خيرا اخي الكريم ابي معاذ و جعل ما شرحت ونقلت في ميزان حسناتك
ونفعنا الله بما عندك من العلم
وجعلنا وايام ممن يتبعون سنة النبي صلى اله عليه واله وسلم بالعمل وليس باللسان فقط ونعوذ بالله ان نقول و لا نعمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ourhome12.jeran.www
كريم محمد رفعت
عضو محترف
عضو محترف
كريم محمد رفعت


ذكر عدد الرسائل : 212
العمر : 29
الموقع : الغضب والحب
نقاط : 262
تاريخ التسجيل : 12/10/2010

حكم الإحتفال بالمولد النبوى Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم الإحتفال بالمولد النبوى   حكم الإحتفال بالمولد النبوى Emptyالإثنين 14 فبراير - 22:14:17

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا:الاحتفال بالمولد النبوى الشريف سنه
ثانيا: طريقة الاحتفال
1-صوم هذا اليوم
سؤ ل صلى الله عليه وسلم عن صوم يوم الاثنين فقال هذايوم ولدت فيه
2-كثرة الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
3-كثرة الاحسان فى مثل هذا اليوم
******وما يفعله بعض الناس من البدع (طبعا احنا عرفين البدعه الكبيره هه)
ليس من الاسلام فى شى ولكن هذه تبقى فى معاملات الناس والذكرى الحسنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكم الإحتفال بالمولد النبوى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب كفر الجمال :: منتدى الفكر الاسلامي :: منتدى الفكر و التاريخ الإسلامي-
انتقل الى: