mohamed_ashraf190@yahoo.c عضو مبتدئ
عدد الرسائل : 36 العمر : 31 الموقع : ايطاليا نقاط : 43 تاريخ التسجيل : 01/12/2008
| موضوع: دعاء جبريل عليه السلام الجمعة 3 أبريل - 17:39:01 | |
| بســـم اللــه الرحمـــن الرحيــم
صلى الله على محمد وآله الطاهرين ، سبحانك أنت الله لا إلـه إلا أنت المؤمن المهيمن ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت المصور الرحيم ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت السميع العليم ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الحي القيّوم ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت البصير الصادق ، سبحانك أنت الله لا إله الله إلا أنت الواسع اللطيف ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت العليّ الكبير ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت المجيد الحميد ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الشكور الحليم ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الأول والآخر ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الغفور الغفار ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت المبين المنير ، سبحانت أنت الله لا إله إلا أنت الكريم المنعم ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الرب الحافظ ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت القريب المجيب ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الشهيد المتعال ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الغني المغني ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الرزّاق ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الحبيب المنان ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الواسع الكافي ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت القادر المقتدر ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت المعطي الوهاب ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الفاطر الخالق ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الوكيل الكافي ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الشافي المعافي ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت العظيم الكريم ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الباري الوارث ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الجبار المتكبر ، سبحانك أنت الله لا إلا أنت العزيز الغفار ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت لم تزل ولم تزال ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الرؤوف الرحيم ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت القابض الباسط ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت العزيز الحكيم ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت علاّم الغيوب ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت القديم المتعال ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الصادق العدل ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الطاهر المطهّر ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الرفيع البادي ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الوتر الهادي ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت السميع البصير ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الكفيل المستقيم ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الجواد الحنّان المنّان ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت المنعم المتفضّل ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الكريم المتطول ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت خير الناصرين ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت خير المتصدّقين ، سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت بيدك الخير إنك على كل شيء قدير تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت و تخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب وأعوذ بك يارب بـ(كهيعص) وبـ(حمعسق) وبـ(طه) ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى إلا تذكرة لمن يخشى تنزيلاً ممن خلق الأرض والسموات العلى ، الرحمن على العرش استوى له مافي السموات وما في الأرض وما بينهما وما تحت الثرى ، و إن تجهر بالقول فإنه يعلم السر وأخفى ، الله لا إله إلا هو له الأسماء الحسنى وبـ(آلم) ذلك الكتاب لا ريب فيه هدىً للمتقين ، و بـ(الم) الله لا إلا هو الحي القيّوم ، وبـ(آلم) وبـ(طسم) وبـ(ياسين والقرآن الحكيم) وبـ(نون والقلم وما يسطرون ما أنت بنعمة ربك بمجنون) ، وبأسماء الله الشريفه الكاملة وبحق الأرواح الشاهدين وبحق التوراة والإنجيل والزبور والفرقان العظيم بكل حجة أقامها الله عزوجل وبإسم الله وقدرته وعزته وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون ، لا يغلب الله غالب ولا ينجو منه هارب وهو السميع العليم ، إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون ، سلام عليّ في العالمين ، إنا كذلك نجزي المحسنين ، إنه من عبادنا المؤمنين ، قالت لهم رسلهم إن نحن إلا بشر مثلكم ولكن الله يمّن على من يشاء من عباده وما كان لنا أن نأتيكم بسلطان إلا بإذن الله وعلى الله فليتوكل المؤمنون ولا حول ولا قوة إلاّ بالله العلي العظيم وله ما سكن في الليل والنهار وهو السميع العليم ، لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير و من آياته الجوار في البحر كالأعلام إن يشاء يسكن الرياح فيظللن رواكد على ظهره إن في ذلك آيات لكل صبار شكور أو يوبقهن بما كسبوا ويعفوا عن كثير كلما أوقدوا ناراً للحرب أطفأها الله ويبغون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلّبوا والله لا يحب المفسدين، وننزّل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ، يا وليّ التوفيق ، يا عليّ ، يا عظيم ، يا أول ، يا آخر ، يا باطن ، يا ظاهر ، يا حي ، يا قيّوم ، يا ذا الجلال والإكرام ، و صلى الله على محمد وآله ، إغفر للمؤمنين والمؤمنات واقضي لنا يا رب حوائجنا وحوائج المؤمنين والمؤمنات وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين المعصومين أجمعين .
| |
|
ابوعبدالرحمن مشرف
عدد الرسائل : 763 العمر : 49 نقاط : 400 تاريخ التسجيل : 26/11/2007
| موضوع: رد: دعاء جبريل عليه السلام الجمعة 3 أبريل - 20:57:56 | |
| [size=24] السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
الأخ الكريم محمد
جزاكم الله خيرا و نفع بكم
هذا الدعاء
من أكاذيب الشيعة و هذا واضح من اخر الدعاء واهله الطاهرين المعصومين )و هذه عقيدة الشيعة فى عصمة اهل البيت و هذا ليس عقيدة اهل السنة فى ان العصمة فقط لانبياء و الشيعة كما تعرف اكذب من اليهود و أخبث
و علي هذا فهذا الدعاء كذب و تلفيق
و غير ثابت عن النبي صلي الله و اله وصحبه و سلم
و أرجو اخي الكريم ان نتثبت من صحة من نكتبه خصوصا اذا كان الامر دين و ارجوا ان تتقبل كلامى بصدر رحب فإن الدين النصيحة
شكرا لك
اتقل لك فتوي عن هذا الدعاء
رقـم الفتوى : عنوان الفتوى دعاء جبريل فيه أمارات الوضع تاريخ الفتوى 23 محرم 1425 / 15-03-2004السؤال
بسم الله الرحمن الرحيم
وبعد:
لقد وصلني هذا الدعاء عن طريق الإيميل وأنا حقيقة لأول مرة اسمع أو أعرف مثل هذا الدعاء لجبريل عليه السلام .... فأود منكم موافاتي إذا كان هذا الدعاء ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم وهل هو صحيح ..؟؟؟ وجزاكم الله خيراً
دعاء جبريل عليه السلام
فضل هذا الدعاء
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : نزل علي جبريل و أنا أصلي خلف المقام فلما فرغت من الصلاة دعوت الله تعالى وقلت حبيبي علمني لأمتي شيئا إذا خرجت من الدنيا عنهم يدعون الله تعالي فيغفر لهم ,فقال جبريل ومن أمتك يشهدون لا إله إلا الله وأنك رسول الله ويصومون أيام الثلاثة البيض الثالث عشر والرابع عشر و الخامس عشر من كل شهر ثم يدعون الله بهذا الدعاء فإنه مكتوب حول العرش وأنا يا محمد بقوة هذا الدعاء أهبط وأصعد و ملك الموت بهذا الدعاء يقبض أرواح المؤمنين و هذا الدعاء مكتوب على أستار الكعبة وأركانها ومن قرأ من أمتك هذا الدعاء يأمن عذاب القبر و يكن أمينا يوم الفزع الأكبر و من موت الفجار وغناه من خلفه و يرزقه من حيث لا يحتسب وأنت شفيعه يوم القيامة يا محمد .(من صام 13,14,15) من كل شهر ودعا بهذا الدعاء عند إفطاره أكرمه الله تعالي
ملاحظة:علي من يقرأ هذا الدعاء أن يكون علي طهارة ووضوء تامين
بسم الله الرحمن الرحيـم
صلى الله على محمد وآله الطاهرين سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت المؤمن المهيمن سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت المصور الرحيم سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت السميع العليم سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الحي القيّوم سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت البصير الصادق سبحانك أنت الله لا إله الله إلا أنت الواسع اللطيف سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت العليّ الكبير سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت المجيد الحميد سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الشكور الحليم سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الأول والآخر سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الغفور الغفار سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت المبين المنير سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الكريم المنعم سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الرب الحافظ سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت القريب المجيب سبحانك أنت الله لا إله إلا أنت الشهيد المتعال سبحانك [/td][/tr][tr][td align=middle bgColor=#dbecc6 colSpan=2]الفتوى[/td][/tr][tr][td align=justify bgColor=#f8fcee colSpan=2]
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فلم نقف على هذا الحديث في المصادر المتوفرة لدينا، ولذا، لا نستطيع الحكم عليه، وإن كان في الحديث ما يدل على ضعفه، بل على وضعه، كركاكة لفظه ومعناه، وقد قال ابن الصلاح في بيان معرفة الحديث الموضوع: فقد وضعت أحاديث يشهد بوضعها ركاكة لفظها ومعانيها.
وقال الحافظ ابن حجر: المدار في الركة على ركة المعنى، فحيثما وجدت دل على الوضع، وإن لم ينضم إليه ركة اللفظ، لأن هذا الدين كله محاسن والركة ترجع إلى الرداءة.
ومما يدل على وضع الحديث مخالفته للحس، وفي هذا الحديث جزء من ذلك، وهو أن هذا الدعاء مكتوب على أستار الكعبة وأركانها، وقد نقل السيوطي في "تدريب الراوي" عن الحافظ ابن حجر قوله: ومما يدخل في قرينة المروي –أي الدالة على وضعه- ما نقل الخطيب عن أبي بكر بن الطيب أن من جملة دلائل الوضع أن يكون مخالفا للعقل، بحيث لا يقبل التأويل، ويلتحق به ما يدفعه الحس والمشاهدة، أو يكون منافيا لدلالة الكتاب القطعية أو السنة المتواترة أو الإجماع القطعي، أما المعارضة مع إمكان الجمع فلا.
والله أعلم.[/td][/tr][/table] | |
|