الآن وبعون الله تعالى
المنتدى على سيرفر جديد
www.elgemal.net
|
|
| بحث فى علامات الساعه الكبرى | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
salamahagag عضو محترف
عدد الرسائل : 348 العمر : 52 الموقع : ايطاليا نقاط : 447 تاريخ التسجيل : 27/09/2008
| موضوع: بحث فى علامات الساعه الكبرى الأربعاء 19 نوفمبر - 3:11:53 | |
| علامات الساعة |
|
| خاص بموقع الدراسات والبحوث كتب هذا البحث احد الإخوة الأفاضل وقد استأذنته في نشره بعد توضيح اسم كاتب البحث فكان رده التالي:وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:
البحث بين يديك وتجده هنا بعد أن عدلت عليه قليلا وهو لي وأنا الذي عملت هذا البحث لذا تجد أسلوبه ركيك نسبيا...... بالنسبة للاسم فأفضل أن لا يعرف....بالنسبة لحقوق الطبع فهو ملك للجميع ولا أمانع إن نسبه إليه شخص آخر...
لذا إن كان ولابد الاسم فضع أمامه أي اسم تختاره وليكن محمد مثلا..... وجزاك الله خيرا
وقد رأيت نشر البحث كما هو لعله يفيد من يبحث في هذا الأمر.
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسوله الكريم وعلى آله وصحبه أجمعين.
لا أحاول من خلال الخوض في هذه المسألة الوصول إلى موعد قيام الساعة لأن الساعة لا يعلمها إلا الله. وقال الله تعالى (أكاد أخفيها) أي أخفي موعدها ولكنه بين علاماتها وعلامات قربها.
استندت على أحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم في المقام الأساسي. وبعض المعلومات العلمية والدنيوية.
لا أقصد دعوة الناس إلى الإعتكاف في مصلاهم وإنتظار الموت وقيام القيامة وتوقف عجلة الحياة عندهم بل أدعوهم إلى التذكر وأخذ الإحتياط والبداية بحفظ كتاب الله لمن لم يحفظه بعد. والحرص على بناء الثقافة الدينية للأهل والأبناء فهي التي ستبقى للإنسان في دنياه وآخرته. وأخيرا قيامة الإنسان تبدأ عند موته, قد تكون اليوم, وقد تكون غدا.
فإن أخطأت فمن نفسي وأدعوا الله المغفرة وإن أصبت فمن الله فله الحمد والمنة.
الأسلوب غريب نسبيا. إتبعت الأسلوب من القمة للقاع. (أي لم أبدأ من أول العلامات الكبرى, بل بدأت من آخر العلامات ونزلت نزولا حتى وصلت إلى أول العلامات) لكي أثبت العلامة بالتي بعدها ثم أعدت ترتيب العلامات صعوديا من أولها إلى آخرها.
وإتبعت هذا الأسلوب لما وجدته من أهمية الإثبات وربط العلامات ببعضها البعض لتؤكد لنا توقيت العلامة بالأخرى وأرجوا الإكمال للآخر قبل الإعتراض على أي نقطة.
................................................................
· عمر أمة الإسلام..
لم آتي بجديد في عمر الأمة بل أخرجته من باطن الكتب. (فتح الباري, باب الإجارة)
المقصود بعمر أمة الإسلام, هو عمر أمة الإسلام من بعثة النبي صلى الله عليه وسلم حتى تأتي الريح من قبل اليمن لتقبض روح كل مؤمن.
7029 - حدثنا الحكم بن نافع: أخبرنا شعيب، عن الزهري: أخبرني سالم بن عبد الله: أن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال:
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو قائم على المنبر يقول: (إنما بقاؤكم فيما سلف قبلكم من الأمم، كما بين صلاة العصر إلى غروب الشمس، أعطي أهل التوراة التوراة، فعملوا بها حتى انتصف النهار ثم عجزوا، فأعطوا قيراطاً قيراطاً، ثم أعطي أهل الإنجيل الإنجيل، فعملوا به حتى صلاة العصر ثم عجزوا، فأعطوا قيراطاً قيراطاً، ثم أعطيتم القرآن، فعملتم به حتى غروب الشمس، فأعطيتم قيراطين قيراطين. قال أهل التوراة: ربنا هؤلاء أقلُّ عملاً وأكثر أجراً؟ قال: هل ظلمتكم من أجركم من شيء؟ قالوا: لا، فقال: فذلك فضلي أوتيه من أشاء). صحيح البخاري، الإصدار 1.08
533 - حدثنا أبو كريب قال: حدثنا أبو أسامة، عن بريد، عن أبي بردة، عن أبي موسى، عن النبي صلى الله عليه وسلم:
(مثل المسلمين واليهود والنصارى، كمثل رجل استأجر قوما، يعملون له عملا إلى الليل، فعملوا إلى نصف النهار فقالوا: لا حاجة لنا إلى أجرك، فاستأجر آخرين، فقال: أكملوا بقية يومكم ولكم الذي شرطت، فعملوا حتى إذا كان حين صلاة العصر، قالوا: لك ما عملنا، فاستاجر قوما، فعملوا بقية يومهم حتى غابت الشمس، واستكملوا أجر الفريقين).). صحيح البخاري، الإصدار 1.08
يعني أن عمر اليهود (من الفجر حتى منتصف النهار) = عمر النصارى (من منتصف النهار حتى صلاة العصر) + عمر المسلمين (من منتصف النهار حتى آخر النهار.
إتفق المؤرخون بأن عمر اليهود 2000 - 2100 سنة.
وعمر النصارى (600 سنة) يؤخذ من الحديث:
3732 - حدثني الحسن بن مدرك: حدثنا يحيى بن حماد: أخبرنا أبو عوانة، عن عاصم الأحول، عن أبي عثمان، عن سلمان قال:
فترة بين عيسى ومحمد صلى الله عليهما وسلم ستمائة سنة. صحيح البخاري، الإصدار 1.08
رياضيا فإن عمر أمة الإسلام = عمر اليهود (2000 أو 2100) - عمر النصارى (600) = (1400 أو 1500 )
إذا عمر أمة الإسلام يتراوح من 1400 سنة إلى 1500 كحد أقصى.
قضي من عمر أمة الإسلام حتى الآن:
نحن في سنة 1422 هجرية + 13 سنة (قبل بداية التاريخ الهجري وهي مابين بعثة النبي صلى الله عليه وسلم وهجرته) = 1435 سنة
إذا عمر أمة الإسلام أدنى حد 1400 وأعلى حد 1500 سنة قضي منها 1435 سنة....
إذا نستنتج من هذا إن موعد الريح القادمة من اليمن التي ستقتل كل مسلم في آخر الزمن هو يحتمل أن يكون اليوم أو بعد 65 سنة كحد أقصى. (65= 1500- 1435)
نحن نعلم يقينا بأنها لن تحدث اليوم لما نعرفه يقينا من علامات تأتي قبلها.
من العلامات التي ستأتي قبل الريح ( جبل الذهب, الحرب العالمية الثالثة, الملحمة, المهدي, نزول عيسى عليه السلام, الدجال...... وغيرها الكثير سأتي على ذكرها إن شاء الله. 1 – الريح
لنفترض أنها ستحدث في أقصى زمن لها وهو بعد 65 سنة من الأن. سنناقش هذه الفرضية في آخر التقرير.
حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا عبد الرزاق قال أنبأنا معمر عن أيوب عن نافع عن عياش بن أبي ربيعة قال:
-سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول تجيء ريح بين يدي الساعة تقبض فيها أرواح كل مؤمن. مسند اللإمام أحمد
ستقبض هذه الريح روح كل مؤمن ولاتخلف إلا النفوس الكافرة تمهيدا لصب العذاب عليهم. 2. الدخان
تأتي قبل الريح وهي آخر علامة يراها المؤمن لاتضرهم شيئا وإنما هي إنذار للكافرين ببدء حلول العذاب حيث تمر كالزكمة على المؤمن وتنفخ الكافر نفخا. ويمكث الدخان أربعين يوما.
حدثنا هاشم بن مرثد الطبراني ثنا محمد بن إسماعيل بن عياش حدثني أبي حدثني ضمضم بن زرعة عن شريح بن عبيد عن أبي مالك الأشعري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إن الله عز وجل( ..............أنذركم ثلاثا الدخان يأخذ المؤمن منه كالزكمة ويأخذ الكافر فينتفح ويخرج من كل مسمع منه.......) الحديث
قال تعالى في سورة الدخان {يَوْمَ تَأْتِي السّمَاءُ بِدُخَانٍ مُبِينٍ يَغْشَى النّاسَ هَذَا عَذَابٌ ألِيمٌ}
حصل خلاف في آية الدخان, منهم من قال أنها حدثت ومنهم من قال أنها لم تحدث. وفي صحيح مسلم أنهى هذه النقطة كالتالي:
39 - (2901) حدثنا أبو خيثمة، زهير بن حرب وإسحاق بن إبراهيم وابن أبي عمر المكي - واللفظ لزهير - (قال إسحاق: أخبرنا. وقال الآخران: حدثنا) سفيان بن عيينة عن فرات القزاز، عن أبي الطفيل، عن حذيفة بن أسيد الغفاري قال:
اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر. فقال "ما تذاكرون؟" قالوا: نذكر الساعة. قال "إنها لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آيات". فذكر الدخان، والدجال، والدابة، وطلوع الشمس من مغربها، ونزول عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم، ويأجوج ومأجوج. وثلاثة خسوف: خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب. وآخر ذلك نار تخرج من اليمن، تطرد الناس إلى محشرهم ".
[ش (عن فرات القزاز عن أبي الطفيل) هذا الإسناد مما استدركه الدارقطني. وقال: ولم يرفعه غير فرات عن أبي الطفيل من وجه صحيح. قال: ورواه عبدالعزيز بن رفيع وعبدالملك بن ميسرة موقوفا. هذا كلام الدارقطني. وقد ذكر مسلم رواية ابن رفيع موقوفة كما قال. ولا يقدح هذا في الحديث. فإن عبدالعزيز بن رفيع ثقة حافظ متفق على توثيقه. فزيادته مقبولة. (فذكر الدخان) هذا الحديث يؤيد قول من قال:
إن الدخان دخان يأخذ بأنفاس الكفار ويأخذ المؤمن منه كهيئة الزكام. وأنه لم يأت بعد. وإنما يكون قريبا من قيام الساعة. وقد سبق في 50/ 39، 40، 41 قول من قال هذا وإنكار ابن مسعود عليه. وإنه قال: إنما هو عبارة عما نال قريش من القحط حتى كانوا يرون بينهم وبين السماء كهيئة الدخان. وقد وافق ابن مسعود جماعة. وقال بالقول الآخر حذيفة وابن عمر والحسن. ورواه حذيفة عن النبي صلى الله عليه وسلم. وأنه يمكث في الأرض أربعين يوما. ويحتمل أنهما دخانان، للجمع بين هذه الآثار.
وبناءا على ماورد في صحيح مسلم فإنها لم تحدث بعد وأنها ستكون آخر الزمان قبل الريح. 3. الدابة
تأتي قبل الدخان بعد طلوع الشمس من مغربها وهي قرينة طلوع الشمس من المغرب وهي العلامة الثامنة. فالشمس تطلع من مغربها فتقفل باب التوبة وفي ضحى ذلك اليوم تخرج الدابة لتوسم المؤمن من الكافر.
وضيفتها هي وسم المؤمن من الكافر.
هي عضيمة الخلق لها ريش وزغب وقوائم. تخرج من صدع من جبل الصفا.
(فبينما الناس في الحرم المكي لم يرعهم إلا وهي تصيح بين الركن والمقام تنفض عن رأسها التراب تستقبل المشرق فتصيح ثم تستقبل المغرب فتصيح ويتفرق الناس الموجودين بالحرم المكي إلا مجموعة من المؤمنين عرفوا أنها دابة الله فتوسم وجوههم حتى جعلتها كالكوكب الدري وولت في الأرض. لايهرب منها أحد ولاينجو منها أحد. حتى أن الرجل يصلي فيتعوذ منها فتأتيه من خلفه فتقول له الآن تصلي.)
قال تعالى في سورة النمل: وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ {82}
وفي صحيح مسلم:
118 - (2941) حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة. حدثنا محمد بن بشر عن أبي حيان، عن أبي زرعة، عن عبدالله بن عمرو، قال: حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا لم أنسه بعد.
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول "إن أول الآيات خروجا، طلوع الشمس من مغربها، وخروج الدابة على الناس ضحى. وأيهما ما كانت قبل صاحبتها، فالأخرى على أثرها قريبا". | تابع فى الصفحه التاليه | |
| | | salamahagag عضو محترف
عدد الرسائل : 348 العمر : 52 الموقع : ايطاليا نقاط : 447 تاريخ التسجيل : 27/09/2008
| موضوع: رد: بحث فى علامات الساعه الكبرى الأربعاء 19 نوفمبر - 3:35:08 | |
| | |
| | | salamahagag عضو محترف
عدد الرسائل : 348 العمر : 52 الموقع : ايطاليا نقاط : 447 تاريخ التسجيل : 27/09/2008
| | | | salamahagag عضو محترف
عدد الرسائل : 348 العمر : 52 الموقع : ايطاليا نقاط : 447 تاريخ التسجيل : 27/09/2008
| موضوع: رد: بحث فى علامات الساعه الكبرى الأربعاء 19 نوفمبر - 3:46:17 | |
| 8. المهدي والملحمة العلامة الثالثة والثانية. سيخرج المهدي قبل الحرب العالمية الثالثة, التي أطلق عليها المسيحين هرمجدون واليهود الحرب المباركة.علامة ظهوره, في سُنَنُ أبي دَاوُد، الإصدار 1.124286ـ حدثنا محمد بن المثنى، ثنا معاذ بن هشام، حدثني أبي، عن قتادة، عن صالح أبي الخليل، عن صاحب له، عن أمِّ سلمة زوج النبي صلى اللّه عليه وسلم، عن النبي صلى اللّه عليه وسلم قال: "يكون اختلافٌ عند موت خليفةٍ، فيخرج رجلٌ من أهل المدينة هارباً إلى مكة، فيأتيه ناسٌ من أهل مكة فيخرجونه وهو كارهٌ، فيبايعونه بين الركن والمقام، ويُبعث إليه بعثٌ من أهل الشام فيخسف بهم بالبيداء بين مكة والمدينة، فإِذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه بين الرُّكن والمقام ثمَّ ينشأ رجلٌ من قريشٍ أخواله كلبٌ فيبعث إليهم بعثاً فيظهرون عليهم، وذلك بعث كلبٍ، والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلبٍ؛ فيقسم المال، ويعمل في الناس بسنة نبيهم صلى اللّه عليه وسلم، ويلقي الإِسلام بجرانه (الجران مقدم العنق) في الأرض، فيلبث سبع سنين، ثم يتوفّى ويصلِّي عليه المسلمون". في هذا الحديث ذكر الرسول علامة خروج المهدي وكيفية مبايعته وفتنتين (أهل الشام و رجل من قريش أخواله كلب).... سأتي للحديث عنهما بإسهاب. كما ذكر يكون خروج المهدي في وقت إختلاف بعد موت الخليفة.بعد ظهور المهدي يأتي جيش من الشام لقتاله ويخسف به عن بكرة أبيه خارج مكة المكرمة ولاينجوا منهم إلا واحد أو إثنان ليعلم الناس بخبرهم. ثم يخرج رجل من قريش ويحاربه المهدي ويغنم غنائم كثيرة. يملك المهدي سبع سنوات. غير معروف ولاأحد يعرف من هو المهدي وهو من ولد فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلم, حتى هو لايعرف أنه هو المهدي. وذكر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن الله يصلحه في ليلة (9243- المهدي منا أهل البيت، يصلحه الله في ليلة) الجامع الصغير. 9244- المهدي منى: أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما، يملك سبع سنين.2266 ـ حَدّثنا عُبَيْدُ بنُ أَسْبَاطِ بنِ مُحَمّدٍ القُرَشِيّ الكوفي قال: حدثني أبي، حدثنا سُفْيَانُ الثّوْرِيّ عن عَاصِمِ بنِ بَهْدَلَةَ عن زِرٍ عن عَبْدِ الله قَالَ: قَالَ رَسُولُ الله صلى الله عليه وسلم: "لاَ تَذْهَبُ الدّنْيَا حَتّى يَمْلِكَ العَرَبَ رَجُلٌ مَنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ اسْمَهُ اسْمِي". 2268 ـ حَدّثنا مُحَمّدُ بنُ بَشّارٍ، حدثنا مُحمدُ بنُ جَعْفَرِ، حدثنا شُعْبَةُ قَال: سَمِعْتُ زَيداً العَمِيّ، قَالَ سَمِعْتُ أَبَا الصّدّيقِ النّاجِيّ يُحَدّثُ عن أَبي سَعِيدٍ الْخُدْرِيّ قَالَ: "خَشِينَا أَنْ يَكُونَ بَعْدَ نَبِيّنَا حَدَثٌ، فَسَأَلْنَا نَبيّ الله صلى الله عليه وسلم فَقَالَ: إِنّ فِي أُمّتِي المَهْدِيّ يَخْرُجُ يَعِيشُ خَمْساً أَوْ سَبْعاً أَوْ تِسْعاً ـ زيد الشّاكّ ـ قَالَ قُلْنَا وَمَا ذَاكَ. قَالَ: سِنِينَ، قالَ: فيَجِيءُ إِلَيْهِ الرّجُلُ فَيَقُولُ: يَا مَهْدِيّ أَعْطِنِي أَعْطِنِي، قَالَ: فَيَحْثِي لَهُ في ثَوْبِهِ ما استطَاعَ أَنْ يَحْمِلَهُ"4389- يقتتل عند كنزهم هذا ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لايصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي. (زيادة الجامع الصغير والدرر المنتثرة للإمام السيوطي)وفي الحديث 12435 (......قلت: وهل تفتح الشام؟ قال: "نعم وشيكاً ثم تقع الفتن بعد فتحها ثم تجيء فتنة غبراء مظلمة ثم يتبع الفتن بعضها بعضاً حتى يخرج رجل من أهل بيتي يقال له: المهدي فإن أدركته فاتبعه وكن من المهديين".) مجمع الزوائد39671- عن علي قال: المهدي مولده بالمدنية، من أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم؛ واسمه اسم نبي، ومهاجره بيت المقدس، كث اللحية أكحل العينين، براق الثنايا في وجهه خال، أقني أجلى في كتفه علامة النبي، يخرج براية النبي صلى الله عليه وسلم من مرط معلمة سوداء مربعة فيها حجر لم تنشر منذ توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا تنشر حتى يخرج المهدي، يمده الله بثلاثة آلف من الملائكة يضربون وجوه من خالفهم وأدبارهم؛ يبعث وهو ما بين الثلاثين إلى الأربعين. (لاأعلم مدى صحة هذا الحديث_ من كتاب كنز العمال_ وأضفته للعلم فقط) 39668- عن علي قال: يبعث بجيش إلى المدينة فيأخذون من قدروا عليه من آل محمد صلى الله عليه وسلم، وتقتل من بني هاشم رجالا ونساء، فعند ذلك يهرب المهدي والمبيض من المدينة إلى مكة فيبعث في طلبهما وقد لحقا بحرم الله وأمنه. (لاأعلم مدى صحة الحديث_كنز العمال) وأوردته للعلم فقط ولأنه لايختلف مع الأحاديث السابقة المثبت صحتها.هذه كلها دلالة على خروج المهدي وصفته وكيفية خروجه.من علامات خروجه:- الحرب العالمية الثالثة.- موت خليفة.- صراع بين ثلاثة أبناء خليفة على الكنز. سيأتي الحديث عندها.- رايات سود من قبل خراسان.- فتح الشام.ويتضح لنا من الأحاديث السابقة بأن المهدي يأتي من جهة خراسان برايات سود بعد فتح الشام ثم إقتتال ثلاثة أبناء خليفة على الكنز ويكون ضمن هذا الجيش المهدي ويقاتلوا جيوش أبناء الخلفاء. ثم يستقروا في المدينة ثم يخرج عليهم جيش من الشام ويقتلو من أهل المدينة ما يريد الله ويموت خليفتهم ثم يهرب رجل من المدينة إلى مكة ويبايعوه أهل مكة ملكا عليهم (وهو المهدي) ثم يبدأ الناس يأتون إليه من كل صوب ويبايعوه فيأتي جيش السفياني من قبل الشام فيخسف عن بكرة أبيهم إلا واحد ثم يخرج رجل من قريش ويقاتلهم المهدي ويغنمهم ثم يفتح الجزيرة ويوحدها ثم الشام ويتخذ من دمشق عاصمة للإسلام ثم يبايعه كل العرب ملكا عليهم ويبايعه الروم أيضا (وهذا هو الصلح والله أعلم) ثم تقوم الحرب العالمية الثالثة ثم تبدأ الملاحم مع النصارى ويفتح بلاد الروم حتى يصل الفاتيكان فيخرج إبليس ويقول لهم إن الدجال خرج في أهليكم ويرتدوا إلى منازلهم فيجدوا الدجال قد ظهر.وينتشر العدل في زمانه والغنى حتى أنه ليطلبه الرجل المال فيحثوا له المال حتى يملي ثوبه.موعد خروجه: يخرج قبل خروج الأعور الدجال بـ خمس سنين أو أربع. يعني موعد خروجه يكون غدا أو بعد 19 سنة. موعد الملحمة: خلال عهد المهدي بعد الحرب العالمية الثالثة بتسعة أشهر. 9. الحرب العالمية الثالثةتكون الحرب بعد فتح الشام عن طريق المهدي ومن معه ويكون المسلمين والنصارى في كفة وغيرهم (الصين, روسيا, اليابان وغيرهم ممن ليسوا من أهل الكتاب) في الكفة الأخرى واليهود لن يشاركوا في هذه الحرب بشكل مباشر, وينتصر المسلمين والنصارى ثم يرفع أحد النصارى الصليب ويقول النصارى إنتصر الصليب فيقتله أحد المسلمين ويقول إنتصر الله فتقوم بينهم الحرب ويفترقوا تسعة أشهر ليجهز كل منهم جيشه. ثم تبدأ الملاحم.4089- حدّثنا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ. حدّثنا عِيسى بْنُ يُونُسَ عَنِ الأَوْزَاعِيِّ، عَنْ حَسَّانَ ابْنِ عَطِيَّةَ؛ قَالَ: مَالَ مَكْحُولٌ وَابْنُ أَبِي زَكَريَّا إِلَى خَالِدِ بْنِ مَعْدَانَ، وَمِلْتُ مَعَهُمَا. فَحَدَّثَنَا عَنْ جُبَيْرِ بْنِ نُفَيْرِ؛ قَالَ: قَالَ لِي جُبَيْرِ: انْطَلِقْ بِنَا إِلَى ذِي مِخْمَر، وَكَانَ رَجُلاً مَنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم. فَانْطَلَقْتُ مَعَهُمَا.فَسَأَلَهُ عَنِ الْهُدْنَةِ. فَقَالَ: سَمِعْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ:(سَتُصَالِحُكُمُ الرُّومُ صُلْحاً آمِناً. ثُمَّ تَغْزُونَ، أَنْتُمْ وَهُمْ، عَدُوّاً. فَتَنْتَصِرُونَ وَتَغْنَمُونَ وَتَسْلَمُونَ ثُمَّ تَنْصَرِفُونَ. حَتَّى تَنْزِلُوا بَمَرْجٍ ذِي تُلَولٍ. فَيَرْفَعُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الصَّلِيبِ الصَّلِيبَ، فَيَقُولُ: غَلَبَ الصَّلِيبُ. فَيَغْضَبُ رَجُلٌ مِنَ الْمُسْلِمِينَ. فَيَقُومُ إِلَيْهِ فَيَدُقُّهُ. فَعِنْدَ ذلِكَ تَغْدِرُ الرُّومُ، وَيَجْتَمِعُونَ لِلَمَلْحَمَةِ).وهذا الحديث بصحيح مسلم يربط بين الحرب العالمية الثالثة بالملحمة...34 - (2897) حدثني زهير بن حرب. حدثنا معلى بن منصور. حدثنا سليمان بن بلال. حدثنا سهيل عن أبيه، عن أبي هريرة؛ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال "لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق، أم بدابق. فيخرج إليهم جيش من المدينة. من خيار أهل الأرض يومئذ. فإذا تصادفوا قالت الروم: خلوا بيننا وبين الذين سبوا منا نقاتلهم. فيقول المسلمون: لا. والله! لا نخلي بينكم وبين إخواننا. فيقاتلونهم. فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا. ويقتل ثلثهم، أفضل الشهداء عند الله. ويفتتح الثلث. لا يفتنون أبدا. فيفتتحون قسطنطينية. فبينما هم يقتسمون الغنائم، قد علقوا سيوفهم بالزيتون، إذ صاح فيهم الشيطان: إن المسيح قد خلفكم في أهليكم. فيخرجون. وذلك باطل. فإذا جاءوا الشام خرج. فبينما هم يعدون للقتال، يسوون الصفوف، إذ أقيمت الصلاة. فينزل عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم. فأمهم. فإذا رآه عدو الله، ذاب كما يذوب الملح في الماء. فلو تركه لانذاب حتى يهلك. ولكن يقتله الله بيده. فيريهم دمه في حربته".موعد الحرب العالمية الثالثة هو خلال عهد المهدي. ولن تستمر طويلا. تابع مع الصفحه التاليه | |
| | | salamahagag عضو محترف
عدد الرسائل : 348 العمر : 52 الموقع : ايطاليا نقاط : 447 تاريخ التسجيل : 27/09/2008
| موضوع: رد: بحث فى علامات الساعه الكبرى الأربعاء 19 نوفمبر - 3:50:00 | |
| 11. القتن والكنزأولى العلامات الكبرى. إنحصار الفرات عن جبل من ذهب وحدوث الفتن... وجاء ترتيبها بالزمن في الأحاديث التالية:في تهذيب سنن أبو داود. 4237 ـ حدثنا يَحْيَى بنُ عُثْمانَ بنِ سَعِيدٍ الْحِمْصِيّ أخبرنا أبُو المُغِيرَةِ قالَ حدّثني عَبْدُ الله بنُ سَالِمٍ قالَ حدّثني الْعَلاَءُ بنُ عُتْبَةَ عن عُمَيْرِ بنِ هَانِىء الْعَنْبَسِيّ قالَ عُمَرَ يَقُولُ: "كُنّا قَعُوداً عِنْدَ رَسُولِ الله صلى الله عليه وسلم فَذَكَرَ الْفِتَنَ فأَكْثَرَ في ذِكْرِهَا حَتّى ذَكَرَ فِتْنَةَ الأحْلاَسِ، فقالَ قائِلٌ: يَا رَسُولَ الله وَمَا فِتْنَةُ الأحْلاَسِ؟ قالَ: هِيَ هَرَبٌ وَحَرْبٌ، ثُمّ فِتْنَةُ السّرّاءِ دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمِي رَجُلٌ مِنْ أهْلِ بَيْتِي يَزْعُمُ أنّهُ مِنّي وَلَيْسَ مِنّي وَإِنّمَا أوْلِيَائِي المُتّقُونَ، ثُمّ يَصْطَلِحُ النّاسُ عَلَى رَجُلٍ كَوَرِكٍ عَلَى ضِلَعٍ، ثُمّ فِتْنَةُ الدّهْيْمَاءِ لا تَدَعُ أحَداً مِنْ هَذِهِ الأمّةِ إلاّ لَطَمَتْهُ لَطْمَةً فإذَا قِيلَ انْقَضَتْ تَمَادَتْ، يُصْبِحُ الرّجُلُ فِيهَا مُؤْمِناً وَيُمْسِي كَافِراً حَتّى يَصِيرَ النّاسُ إلَى فُسْطَاطَيْنِ: فُسْطَاطِ إيْمَانٍ لا نِفَاقَ فِيهِ، وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لا إيْمَانَ فِيهِ، فإذَا كَانَ ذَا كُمْ فَانْتَظِرُوا الدّجّالَ مِنْ يَوْمِهِ أوْ مِنْ غَدِهِ"إذا الفتن هي : فتنة الأحلاس, فتنة السراء, فتنة الدهيماء.4389 - يقتتل عند كنزهم هذا ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا بصير إلى واحد منهم ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج فإنه خليفة الله المهدي. (زيادة الجامع الصغير)- عن أبي بن كعب الأنصاري رضي الله تعالى عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب يقتل تسعة أعشارهم 31391- {مسند أبي هريرة} قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تدوم الفتنة الرابعة اثني عشر عاما ثم تنجلي وقد انحسرت الفرات عن جبل من ذهب، يكب عليه الأمة فيقتل عليه من كل تسعة سبعة.من الأحاديث السابقة فإن ترتيب الفتن: الأحلاس, السراء , الدهيماء.جاء ربط الفتنة الرابعة بالفتن عن طريق الكنز. الفتنة الرابعة وهي فتنة الأحلاس.ثم خروج جبل من ذهب بعد 12 سنة من دوام الفتنة الرابعة فيصير عليه قتال بين ثلاث دول عربية فيموت منهم تسعة أعشارهم (السراء) فتأتي رايات سود من قبل خراسان وتبيدهم وفيهم المهدي ثم يستوطنوا المدينة المنورة فيخرج رجل يقال له السفياني وجيشه ويعيث في الأرض فسادا ويقتل ويتجبر ويغزو المدينة المنورة ويقتل في أهلها.تأخذ الأحداث السابقة حوالي سنة واحدة.ثم يهرب المهدي إلى مكة ويبايعه أهلها ....... حتى تقوم الحرب العالمية الثالثة.يحدث السابق في فترة (سنتين) بدءا من خروج الكنز حتى الحرب العالمية الثالثة. ثم الملاحم ثم خروج الدجال ونزول عيسى عليه السلام. تحدث في أربع سنوات.ثم سنة أو ثلاث سنوات يستمر ملك المهدي ثم يموت ثم يحكم المسلمين 12 خليفة. منهم القحطاني الذي قال عنه الرسول (يسوق الناس بالعصى). وهذا خلال زمن النبي عيسى عليه السلام.بقي نعرف متى متوقع حدوث أول خطوة ليأتي الباقي تباعا. ألا وهو خروج جبل الذهب.خروج جبل الذهب يكون قبل مبايعة المهدي خليفة بسنة. يعني ممكن غدا أو بعد 18 سنة.لنحدد موعد خروجها بتدقيق أكبر وذلك بربطها بالأحداث التي ستحدث قبلها.....أولا لازم نحدد إيش المقصود بفتنة الأحلاس لنعرف كم متبقي لخروج جبل الذهب. فتنة الأحلاس حسب تصنيف الأئمة هي حرب الخليج وحصار العراق.فتنة السمراء (هي الحرب التي ستحدث على جبل الذهب) والله أعلم.فتنة الدهيماء ( هي الحرب الحالية –حرب أفغانستان- التي يصبح الرجل مؤمنا ويمسي فيها كافرا والتي إنقسم فيها المسلمين إلى فسطاطين –مؤمن ومنافق- وبدأ مشايخنا يخطئون ويكفرون بعضهم البعض, منهم من يقول هذا لايعلم شيئا علماني وما إلى ذلك ويقول الآخر هذا مرتد...) والله أعلم. يعني حرب الخليج وحصار العراق سيستمر 12 سنة ثم يخرج جبل الذهب.مضى 11 سنة وبضعة أشهر من حصار العراق والمتبقي بضعة أشهر..نعيد ترتيب الأحداث الآن بعد ربطها بالأحداث التي ستحصل قبل أولى علامات الساعة الكبرى (جبل الذهب)1. موعد ظهور جبل الذهب يكون غدا أو بعد 6 أشهر بالكثير. فتحدث فتنة السراء. بعد ربطها بفتنة الأحلاس (حرب الخليج وحصار العراق)مما يساند هذا, الحاصل الآن في تركيا حيث تم بناء 15 سد جديد. 12 على نهر الفرات و3 على نهر دجلة وسيكون الإفتتاح الرسمي لهذه السدود في يناير 2002. وكما ذكر الأتراك بأن وظيفة هذه السدود هي قتل نهر الفرات (أي ينحسر نهر الفرات). وأيضا نذكر بأن الذهب بدأ في الظهور في نهر الفرات على شكل جزيئات صغيرة يستخرجها الشعب العراقي بواسطة منخل.ثم تحصل حرب بين ثلاث دول عربية (على الأرجح سوريا, العراق والأردن) ويموت منهم تسعة أعشارهم ثم يغزوهم جيش من جهة الشرق فيهم المهدي تكون أعلامهم سود ويستوطنوا المدينة المنورة. ثم يأتي جيش من قبل الشام (جيش السفياني) ويغزوا المدينة ويقتل فيهم ويموت فيها خليفة المسلمين فيهرب رجل إلى مكة ويبايعه أهل مكة ملكا عليهم (وهو المهدي). وتستمر هذه الفترة ستة أشهر.2. يبايع المهدي خليفة بعد 6 أشهر كحد أدنى أو سنة كحد أقصى.بعد أن يبايع المهدي ملكا يأتيه جيش الشام ويخسف بجيش الشام على حدود مكة ولن ينجوا إلا واحدا ويبدأ المسلمون من كل صوب يأتون ويبايعون المهدي ثم يتكون جيش آخر (جيش كلب) ويحاربه المهدي ومن معه وينتصرون ثم يوحد الجزيرة العربية ويفتح الشام ويستوطن دمشق كعاصمة للمسلمين ويأتيه النصارى من كل صوب ويعاهدونه على السلم والمناصرة (هذه هي الهدنة التي تحدث عنها الرسول صلى الله عليه وسلم وقال أنها تحدث قبل الحرب العالمية الثالثة). وتستمر هذه الفترة لمدة سنة كاملة.3. قيام الحرب العالمية الثالثة والملاحم بعد سنة وستة أشهر كحد أدنى و سنتين كحد أقصى.تقوم الحرب العالمية الثالثة بين المسلمين والنصارى في كفة ضد غير أهل الكتاب (روسيا والصين والهند وغيرهم) وينتصر المسلمين وأهل الكتاب فيرفع الصليب ويكسره أحد المسلمين ويقتل النصراني وتبدأ الملحمة بين المسلمين والنصارى... يستمر التجهيز للملحمة مدة 9 أشهر وينتصر فيها المسلمين ويفتحوا أوروبا حتى يصلوا الفاتيكان. ثم يخرج الدجال.وتستمر هذه الفترة من بداية الحرب العالمية حتى خروج الدجال 4 سنوات4. يخرج الدجال بعد 4 سنين وستة أشهر كحد أدنى و 5 سنين كحد أقصى.ويستمر الدجال سنة وشهرين و14 يوم ثم يواجه جيش المهدي في الشام وينزل النبي عيسى عليه السلام.5. ينزل عيسى عليه السلام بعد 5 سنين و8 أشهر كحد أدنى و 6 سنين و شهرين كحد أقصى.يقتل في زمنه الدجال واليهود ولايبقى في عهده ديانة تعبد إلا الإسلام ويموت في عهده المهدي بعد سنة أو سنتين من نزول النبي عيسى عليه السلام ويخرج ياجوج وماجوج في عهده ويبادوا في عهده ويحكم المسلمين في عهده 12 حاكما. ويعيش المهدي 40 سنة, في روايات تقول أنه يعيش 7 سنين ولكن الأرجح 40 سنة.6. يأجوج وماجوج ... مالهم زمن محدد إلا أنهم يخرجون ويموتون في زمن عيسى عليه السلام.7. طلوع الشمس من مغربها بعد 45 سنة و8 أشهر كحد أدنى و 46 سنة وشهرين كحد أقصى.وذلك كله والله أعلم....* ملاحظة: من حاول أن يقرأ ماكتب بتمعن يستنتج بناءا عليها على حقيقة واحدة:دلالة واضحة على إبادة أو تفكك أمريكا إلى دويلات لا تأثير لها دوليا.لنأخذ الأحداث التي ستحدث قبل الحرب العالمية الثالثة مثلا ونرى إمكانية حدوثها بوجود أمريكا..حصار العراق لن ينتهي قبل إنتهاء أمريكا. حرب أفغانستان لن تنتهي قبل إنتهاء أمريكا (أعتقد أنكم لاحظتم لون أعلام طالبان_ وهي سوداء_ هل هم المقصودون في الحديث بأن فيهم المهدي !!!!). أمريكا لن تترك العرب يتحاربوا على جبل الذهب بدون أن تتدخل لتأخذ نصيبها. النصارى لن يعاهدوا المهدي ويبايعوه بوجود أمريكا. المهدي ومن معه لن يفتحوا الشام ويطردوا اليهود في وجود أمريكا.إذا بناءا على ماسبق أمريكا يجب أن لا تكون موجودة عند حدوث هذه الأحداث. فمالذي سيحدث لها. هل سيخسف بأمريكا بأكملها (مصداقا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم بإن الساعة لا تقوم حتى تكون عشر آيات:............ وثلاثة خسوف: خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب.....) الحديث بالجامع الصغير. رقم2006. خسف جزيرة العرب وعرفنا بأنه في زمن المهدي, فما الخسف بالمشرق والمغرب.... هل هما باكستان وأمريكا......الله أعلم. مالسبب الذي جعل ذوي الرايات السود يأتون من المشرق ويغزوا البلاد العربية (هل بسبب حدوث خسف في المنطقة التي هم بها أي بباكستان ومن حولها أم ماذا !!!) هل هذين الخسفين خسف المغرب أمريكا وخسف المشرق الأرض التي جمعت الجيوش الأمريكية ومن معها لتحارب أفغانستان أم ماذا !!! الله أعلم...أو هل الذي سيحدث في أمريكا حرب أهلية فتشتغل بنفهسا وتترك العالم يدير أحواله بأنفسهم. الله أعلم.فلنتظر لنعرف....* ملاحظة: بني هذا التقرير بالتوقيت بناءا على تصنيف العلماء بأن الفتنة الرابعة هي حرب الخليج التي ستستمر 12 سنة... أما إذا كانوا أخطأوا والفتنة الرابعة هي حرب أفغانستان فهذا يعني زود على الأزمان السابقة 12 سنة وليست ببعيد.ولكن جميع الدلائل تشير على أن الفتنة الرابعة هي حرب الخليج لإرتباطها القوي بإنحسار الفرات.* من الدلائل الأخرى التي تؤيد هذه الحسابات هي المجاعة التي ستحدث قبل الدجال وأختلاف أطوال اليوم التي ستحدث في زمن الدجال...الإحتمالات التي قد تسبب المجاعة هي إما حرب عالمية ثالثة أو حدث عظيم يحدث بالكرة الأرضية.الحرب العالمية الثالثة تبعا للتسلسل ستحدث بعد ظهور المهدي بسنة تقريبا وفي حال حدوث الحرب العالمية الثالثة وكمية المتفجرات والصواريخ والأسلحة النووية والبيولوجية والكيماوية التي ستستخدم حتما ستسبب مجاعة عالمية ومن ثم تبدأ حياة بدائية بعدها ويبدأ إستخدام السلاح الأبيض كما ذكر المصطفى صلى الله عليه وسلم بأن السلاح الأبيض سيستخدم في الملحمة. وكذلك كثرة التفجيرات ستسبب إختلال في الجاذبية الأرضية ووضعية الكرة الأرضية.ثبت علميا بما لايدع مجالا للشك بوجود كوكب عاشر في المجموعة الشمسية يطلق عليه (إكس) له جاذبية عالية جدا يجذب إليه جميع الكويكبات التي يمر بجوارها هذا الكوكب ويسبب فوضى شاملة على سطح الكوكب الي مر بجواره وسيمر هذا الكوكب بجوار الكرة الأرضية في ربيع 2003 ومن عجائب هذا الكوكب بأن له أقمار على شكل ذنب وبسبب إجتذابه للكويكبات فإن حجمه يزداد بإستمرار وهذا الكوكب يمر بجوار الكرة الأرضية كل 3360 سنة. ومن آثاره زيادة عدد البراكين والزلازل والفيضانات والأعاصير وإختلاف درجات الحرارة في الكرة الأرضية قبل مروره بـ 7 سنين وهذا يفسر زيادتها منذ عام 1996.ثبت علميا بأن سرعة دوران الكرة الأرضية ينقص سنويا بمقدار بسيط حتى تتوقف تماما ثم تبدأ في الدوران العكسي ثم تعود لطبيعتها والزمن المطلوب لتوقف الكرة الأرضية هو قرابة 50 مليون سنة. وقد تسرع التباطؤ في الدوران وسرعة دوران الكرة الأرضية إذا حدث حادث مثل إصطدام كوكب بالكرة الأرضية إنفجارات هائلة هزت الكرة الأرضية عدة مرات أو تعرضت لجاذبية عالية جدا أخلت توازن الكرة الأرضية مع الشمس, عندها سيحدث إضطراب في دوران الكرة الأرضية يوم تكون سريعة ويوم تكون بطيئة حتى يأتيها يوم تتوقف فيها تماما. وهذا يفسر بأن أيام الدجال يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كأسبوع وباقي الأيام كأيامنا هذه. وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم في أيام الدجال تؤيد بأنه سيحدث أمر عظيم يسبب إضطراب في دوران الكرة الأرضية.وكما نعلم مسبقا بأن الحرب العالمية الثالثة ستحدث والآن العلم أثبت بأن الكوكب سيمر بجوار الأرض بعد سنتين ونصف من الآن وهذين السببين كافيين بأن يسببوا مجاعة عالمية لمدة 3 سنين وأن يسببوا إضطراب في دوران الأرض حول نفسها......في فتح الباري شرح صحيح البخاري: أخرج عبد الرزاق من طريق ابن أبي مليكة قال " دخلت على ابن عباس يوما فقال لي: لم أنم البارحة حتى أصبحت، قالوا طلع الكوكب ذو الذنب فخشينا الدخان قد خرج "هل آية الدخان تكون بعد خروج الكوكب في أغسطس 2003 أم المقصود بها قبل طلوع الشمس من المغرب. الله أعلم...أخيرا: أوصيكم كما أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين بما يعملوا في زمن الفتنعليكم بأمر خاصتكم (أي أهل بيتكم) وأتركوا أمر العامة لولاة الأمور, خذ ماتعرف وأترك مالاتعرف (أي في الدين) لاتشاركوا في الفتن ولا الحروب حى تتضح الصور (أي بخروج ذوي الرايات السود من المشرق فقد أمر الرسول بإتباعهم ولو حبوا على الثلج).لايجوز ترويع المسلمين وإخافتهم ولكن من واجب المسلم تجاه أخيه التنبيه والتذكير عله يتذكر ويهتدي.ولمن أراد التأكد من صحة الأحاديث الموجودة في هذا التقرير فإنني قد أوردت الكتاب والباب وغالبا رقم الحديث.والله تعالى أعلم...وهذا فإن أخطأت فمن نفسي وأسأل الله العفو والمغفرة وإن أصبت فمن الله فلله الحمد والمنة.اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد...وادعوا لي بظهر الغيب. عمل هذا البحث بتاريخ 1 ديسمبر 2001. ومعزرة للاطالة وشكرا | |
| | | m.y.m عضو محترف
عدد الرسائل : 184 العمر : 34 الموقع : كفر الجمال او فى 6اكتوبر (فى الجامعه) نقاط : 116 تاريخ التسجيل : 18/11/2008
| موضوع: رد: بحث فى علامات الساعه الكبرى الأربعاء 19 نوفمبر - 20:07:40 | |
| ماروع وماجمل ماكتبت نعم القول ماقولت جزاك الله خير الجزاء وشكرا | |
| | | | بحث فى علامات الساعه الكبرى | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
|