منتدى شباب كفر الجمال
مرحبا بك أيها الزائر الكريم ...أبو حبيب يرحب بك في منتدى شباب كفر الجمال...
و يشرفنا أن تقوم بالتسجيل لتتمكن من الاطلاع على جميع أقسام المنتدى....
منتدى شباب كفر الجمال
مرحبا بك أيها الزائر الكريم ...أبو حبيب يرحب بك في منتدى شباب كفر الجمال...
و يشرفنا أن تقوم بالتسجيل لتتمكن من الاطلاع على جميع أقسام المنتدى....
منتدى شباب كفر الجمال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى شباب كفر الجمال

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Animal11
اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  09910
اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  1611
اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Tاين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Eاين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Nاين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Emptyاين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Lاين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Aاين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Mاين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Eاين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Gاين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Lاين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Eاين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Emptyاين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Wاين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Wاين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  W
اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  1611 الآن  وبعون الله تعالى   المنتدى على سيرفر جديد www.elgemal.net

 

 اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ناجي احمد محمد السيد عطيه
نائب المديرالعام
نائب المديرالعام
ناجي احمد محمد السيد عطيه


ذكر عدد الرسائل : 6618
العمر : 74
الموقع : القاهره - شبرا - كوبري عبود - ارض ايوب
نقاط : 10324
تاريخ التسجيل : 05/05/2010

اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Empty
مُساهمةموضوع: اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله    اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Emptyالإثنين 16 أبريل - 22:47:12




الى أين انتم ذاهبون ياعبادى عن بابى ؟

الى اين المفر ؟؟؟؟

والى اين المهرب والمقر؟؟؟؟

يا معرضا عن ربه

إلى من أعرضت




يا رب ..

من ذا الذى عاملك بصدقه ثم لم يربح ؟!

من ذا الذى جاءك بكربه فلم يفرج؟!

أى صدر صَدر ببابك فلم يُشرح؟

أى عبد لاذ بجانبك فاشتهى أن يبرح؟

إلهي:

ما أضيق الطريق على من لم تكن دليله

وما أوضح الحق عند من هديته سبيله

يامن ألوذ به فيما ....أؤملـــــه

ويا من أعوذ به مما ....أحاذره.

لايجبر النــاس عظماً أنت كاسره

ولايهيضون عظماً أنت جابره.

يا معرضا عن ربه إلى من أعرضت؟

يا مشغولا بغيره بمن تعوضت ؟





شهد الفضيل بن عياض الموقف الأشرف فى عرفات

فرفع رأسه إلى السماء وقد قبض على لحيته

وهو يبكى بكاء الثكلى ويقول :

" واسوتاه منك وإن عفوت"

يا خجلة العبد من إحسان سيده

يا خسارة القلب من ألطاف معناه

فكم أسأت وبالإحسان قابلنى

وا خجلتى وا حيائى حين ألقاه

يا نفس كم بخفى اللطف عاملنى

وكم رآنى على ما ليس يرضاه

يا نفس كم زلة زلت بها قدمى

وما أقال عثارى إلا هو

يا نفس توبى إلى مولاك واجتهدى

وصابرى فيه يقينا بلقياه

ما أصدق كلمات التائبين ..

وما أحرّ دموعهم ..

وما أعلى ِهمَمَهم

ذاقوا حلاوة الإيمان بعد مرارة الأسى والحرمان،

وجدوا برد اليقين بعد مرارة الشك والعصيان


عاشوا حياة الأمن والاستتباب

بعد مسيرة القلق والاضطراب



أما واللهِ لو علمَ الأنامُ ***لم خُلقو لما هجعوا و ناموا

لقدخُلقوا لأمرٍ لو رأته ***عيونُ قلوبهم تاهوا و هاموا

مماتٌ ثم قبرٌ ثم حشرٌ*** وتوبيخٌ و أهوالٌ عظامُ

ليومِ الحشرِقد عملت رجال*** صاموا من مخافِته وقاموا

و نحن إذا أُمِرنا أو ُنهينا*** كأهلِ الكهفِ أيقاظٌ نيامُ


لما احتضر الأسود بن يزيد بكى فقيل له :

ما هذا الجذع ؟

قال:

مالى لا أجزع ؟

ومن أحق منى بذلك ؟!

والله لو أوتيت المغفرة من الله عز وجل لأهمنى الحياء منه مما قد صنعت،

إن الرجل ليكون بينه وبين الرجل الذنب الصغير

فيعفو عنه ولا يزال مستحيا منه.

يا حسره العاصين عند معادهم *** هذا وإن قدموا على الجنات

و لم يكن إلا الحياء من الذى *** ستر القبيح فيا لها من حسرات

فى مسند الإمام أحمد بسند ضعيف مرفوعا :

" ما من يوم إلا والبحر يستأذن ربه أن يغرق ابن آدم

والملائكه تستأذن أن تعاجله

7والرب يقول :

دعوا عبدى فأنا أعلم به إذ أنشأته من الأرض،

إن كان عبدكم فشأنكم به ،

وإن كان عبدى فمنّى وإلى

عبدى!

وعزتى وجلالى إن أتانى ليلا قبلته

وإن أتانى نهارا قبلته

وإن تقرب منى شبرا تقربت منه ذراعا وإن تقرب منى ذراعا تقربت منه باعا

وإن أتانى يمشى هرولت إليه وإن استغفرنى غفرت له،

وإن استقالنى أقلته وإن تاب إلى تُبت عليه.

من أعظم منى جودا وكرما وأنا الجواد الكريم ؟

عبيدى يبيتون يبارزونى بالعظائم

وأنا أكلؤهم فى مضاجعهم وأحرسم فى فرشهم.

من أقبل إلىّ تلقيته من بعيد ،

ومن ترك لأجلى شيئا أعطيته فوق المزيد ،

ومن تصرف بحولى وقوتى ألنت له الحديد،

أهل ذكرى أهل مجالستى وأهل شكرى أهل أهل زيادتى ،

وأهل طاعتى أهل كرامتى ،

وأهل معصيتى لا أقنطهم من رحمتى،

وإن تابوا إلىّ فأنا أجيبهم

وإن لم يتوبوا فأنا طبيبهم،

أبتليهم بالمعاصى لأطّهرهم من العيوب "



واعجبا منك يابن ادم ::

أراد إبليس خروجك من الجنة فطرده بسببك

فتبعت المطرود وتركت الملك ..

ومع هذا يناديك أقبل علىّ،

لئلا تطول الغيبة فتعظم الوحشة!

لو عرفت قدر نفسك ما أهنتها بالمعاصى

يا جوهرة بمضيعة..

خلق الله البحار واستقرض منك دمعة

له ملك السموات والأرض..

واستقرض منك حبة

يا ابن آدم ..

أنين المذنبين أحبُّ إليه من تسبيح المدلّين(المعجبين)


قيل بلسان الحال فى قصه آدم:

يا آدم لا تجزع من كأس زَلَل

كان فيه سبب كيسك

فقد استخرج به منك داء العجب

وأُلبست رداء النسك وحلة العبودية.

لعل عتبك محمود عواقبه *** وربما صحت الأجسام بالعلل.

يا آدم لا تحزن لقولى لك اهبط منها فلك خلقتها

ولكن اخرج الى دار المجاهدة وابذر بذر التقوى

واسق من دمعك ساقية لشجرة ندمك

وأمطر عليها سحائب الجفون

فإذا اشتد الحب واستغلظ واستوى على سوقه فتعال

يا آدم !

كنت تدخل على دخول الملوك على الملوك

واليوم تدخل علىّ دخول العبيد على الملوك



يا من أعرضت عن كلامه بالموسيقى والاغانى





قال على بن الحسين :

كان لنا جار من المتعبدين قد برز فى الاجتهاد

فصلى حتى تورمت قدماه

وبكى حتى مرضت عيناه

فاجتمع أهله وجيرانه فسألوه أن يتزوج

فاشترى جاريه وكانت تغنى وهو لا يعلم

فبينما هو ذات يوم فى محرابه يتعبد

رفعت الجاريه صوتها بالغناء

فطار لبه

فرام ما كان عليه من العباده فلم يطق

فأقبلت الجاريه عليه قائلة:

يا مولاى لقد أبليت شبابك

ورفضت لذات الدنيا أيام حياتك

فلو تمتعت بى !

فمال إلى قولها

واشتغل باللذات على ما كان فيه من العبادة

فبلغ ذلك أخا له كان يوافقه فى التعبد

فكتب اليه مذكرا :

"بسم الله الرحمن الرحيم

من الناصح الشقيق والطبيب الرفيق

إلى من سُلب حلاوه الذكر والتلذذ بالقران والخشوع والأحزان

بلغنى أنك اشتريت جارية بعت بها حظك من الآخرة،

فإن كنت بعت الجزيل بالقليل والقرآن بالقيان،

فإنى محذرك هادم اللذات ومنغص الشهوات

فكأنه جاء على غِرة

فأبكم منك اللسان وهدم منك الأركان

وقرب منك الأكفان واحتوشك الأهل والجيران ،

وأحذرك من الصيحة إذا جثت الأمم لهول مالك جبار

فاحذر يا أخى ما يحل بك من ملك غضبان "

ثم طوى الكتاب وأنفذه إليه ::

فوفاه الكتاب وهو فى مجلس سرور

فغص بريقه وأذهله ذلك

فنهض مبادرا من مجلسه وكسر آنيته وهجر جاريته

وآلى ألا يتوسد المنام حتى الممات

قال الذى وعظه ::

فلما مات رأيته فى المنام بعد ثلاث

فقلت ما فعل الله بك ؟

قدمنا على رب كريم أباحنا الجنة وقال :

الله عوضنى ذو العرش جارية *** حوراء تسقينى طورا وتهنينى

تقول لى :اشرب بما كنت تأملنى *** وقر عينا مع الولدان والعين

يا من تخلى عن الدنيا وأزعجه *** عن الخطايا وعيد فى الطواسين



يقول خباب بن الأرت :

تقرب الى الله ما استطعت

واعلم أنك لن تتقرب إليه بشئ أحب اليه من كلامه.

كان أحد السلف يكثر تلاوه القران

ثم انشغل عنه بغيره

فرأى فى المنام قائلا يقول :

إن كنت تزعم حبى *** فلما تركت كتابى؟

أما تأملت فيه *** من لطيف عتابى.


لو عرفت قدر المتكلم لما غفلت عن كلامه




مكتوب فى التوراة :

عبدى::

أما تستحى منى؟

يأتيك كتاب من بعض إخوانك وأنت فى طريق تمشى

فتعدل عن الطريق وتقعد لأجله وتقرأه وتتدبره حرفا حرفا

حتى لا يفوتك منه شى

وهذا كتابى أنزلته إليك وأنت معرض عنه !

أفكنت أهون عليك من بعض إخوانك ؟


عبدى :

يقعد اليك بعض إخوانك فتقبل عليه بكل وجهك

وتصغى إلى حديثه بكل قلبك

وها أنا مقبل عليك ومحدث لك

وأنت معرض بقلبك عنى !!!!

فيا معرضا عن تلاوه القراّن

مشغولا باللهو والهزيان

سترى من يندم يوم الحسرات




(وقال الرسول يا رب إن قومى اتخذوا هذا القراّن مهجورا)


أيا عبدُ كم يـراك اللهُ عاصيــا *** حريصًا على الدنيا ، وللموت ناسيا

أنسيت لقاء الله، واللحد، والثـرى *** ويوماً عبوسًا تشيب منه النواصيا

لو أن المرء لم يلبس ثياباً من التقى *** تجرد عريانـًا ولو كـان كاسيـا.

ولو أن الدنيــا تدوم لأهلهــا*** لكـان رسول الله حيـًا وباقيـا.

ولكنهــا تفنى ويفنى نعيمهــا***وتبقى الذنوب والمعاصي كما هي.


هذه رحمته بالمعرضين فكيف رفقه بالطائعين؟!!!

قال يوسف بن الحسين :

كنت مع ذى النون على شاطئ غدير

فنظرت إلى عقرب أعظم أن تكون على شط الغدير واقفه

فإذا ضفدع قد خرجت من الغدير ،

فركبتها العقرب فجعلت الضفدع تسبح حتى عبرت ،

فقال ذو النون :

إن لهذا العقرب لشأن ، فامض بنا ،

فجعلنا نقفوا أثرها ، فإذا رجل نائم سكران ،

وإذا حية قد جاءت فصعدت من ناحية سرته إلى صدره وهى تطلب أذنه ،

فاستحكمت العقرب من الحية حتى قتلتها ،

ورجعت العقرب إلى الغدير ،

فجاءت الضفدع ، فركبتها فعبرت ،

فحرك ذو النون الرجل النائم ، ففتح عينيه ،

فقال :

يافتى ! انظر مما نجاك الله ،

هذا العقرب جاءت فقتلت الحية التى أرادتك ،

ثم أنشأ يقول :

يا غافلا و الجليل يحرسه *** من كل سوء يدب فى الظلم .

كيف تنام العيون عن ملك *** تأتيه منه فوائد النعم .

فنهض الشاب وقال :

إلهى هذا فعلك بمن عصاك ، فكيف رفقك بمن أطاعك ؟

ثم ولى فقلت إلى أين ؟

قال :

و الله لاعدت إلى الله المعصية أبدا !




جئت لأسرقه فسرقنى !



ذكر فى الأخبار :

أن لصا تسور على مالك بن دينار داره ،

فلم يجد فى الدار شيئا يسرقه ،

فرآه وهو قائم يصلى ،

فأوجز مالك فى صلاته ،

ثم التفت إلى اللص ، وسلم عليه و قال :

يا أخى تاب الله عليك ، دخلت منزلى ، فلم تجد ما تأخذه ،

ولا أدعك تخرج إلا بفائدة ،

فقام و أتاه بإناء فيه ماء ، و قال له:

توضأ ، وصلى ركعتين ، فإنك تخرج بخير مما جئت فى طلبه ،

فقال له اللص :

نعم و كرامة ،

وقام و توضأ ،و صلى ركعتين وقال :

يا مالك أثقل عليك أن أزيد ركعتين أخرتين ؟

قال :

زد ما قدر لك ،

فلم يزل اللص يصلى إلى الصبح ،

فقال له مالك:

انصرف راشدا ،

فقال :

يا سيدى أيثقل عليك أن أقيم عندك هذا اليوم فإنى قد نويت صيامه ؟

فقال مالك :

أقم ما شئت ،

فأقام عنده أياما صائما ، قائما ،

فلما أراد الانصراف قال :

يا مالك قد نويت التوبة ، فتاب وحسنت توبته ،

و خرج ، فلقيه بعض اللصوص وقد رأوا على وجهه الاستنارة و الراحة

فقالوا :

نظنك قد وقعت على كنز ؟،

فقال :

ما وقعت بكنز إنما وقعت بمالك بن دينار

جئت لأسرقه فسرقنى ،

وقد تبت إلى الله عز وجل ،

و ها أنا ملازم الباب ،

فلا أبرح حتى أنال ما ناله الأحباب !





من أعجب الأشياء



أن تعرف الله ثم لا تحبه ،

و أن تسمع داعيه ثم تتأخر عن الإجابة ،

و أن تعرف قدر الربح فى معاملته ثم تعامل غيره ،

و أن تعرف قدر غضبه ثم تتعرض له ،

و أن تذوق ألم الوحشة فى معصيته ثم لا تطلب الأنس فى طاعته ،

و أن تذوق عصرة القلب عن الخوض فى غير حديثه

ثم لا تشتاق إلى انشراح الصدر بذكره و مناجاته ،

و أعجب من هذا كله ،

علمك أنك لا بد منه ،

و أنك أحوج شىء إليه و أنت عنه معرض ،

و فيما يبعدك عنه راغب .

اسمع يا من كثر سماعه للمواعظ ولم يزل قلبه قاسيا ،

لا تضجر ،

فللدوام أثر ،

جالس الباكين يتعد إليك حزنهم

أما ترى الحبل يؤثر الحجر مع طول الزمان ؟!

من لا يعكف قلبه على الله وحده

عكف على التماثيل المتنوعة

(ما هذه التماثيل التى أنتم لها عاكفون)

أردناكم صرفا فلما مزجتم *** بعدتم بمقدار التفاتكم عنا

وقلنا لكم لا تسكنوا القلب غيرنا *** فأسكنتم الأغيار وما أنتم منا



أين تذهبون عبادى عن بابى ؟

روى مرفوعا :

ما من ليلة يجن ظلامها ، إلا نادى الجليل :

من أعظم منى جودا وكرما ؛

عبادى يعصوننى وأنا أحفظهم فى مضاجعهم كأنهم لم يذنبوا ،

أجود على العاصى وأتفضل على المسئ وأنا ذو الفضل ومنى الفضل

وأنا الجواد ومنى الجود وأنا الكريم ومنى الكرم

فأين تذهبون عبادى عن بابى ؟

إن دعانى العاصى أجبته

وإن سألنى أعطيته

وإن هرب منى أدنيته

وأنا عند ظن عبدى بى

ولا أعاجل العبد بالعقوبة وإن عصى وإن عصى .

فأقبل على مولاك يقبل الله عليك

فإن الله إذا أقبل على عبد استنارت جهاته وأشرقت ساحاته وتنورت ظلماته

وظهرت عليه آثار إقباله وتوجه إليه الملأ الأعلى بالمحبة والمودة .

قال احدهم ::

اجعل نبضات قلبك وقفا على مولاك ودع عنك الكسل والتوانى

فحى هلا إذا كنت ذا همة فقد *** حدا بك حادى الشوق فاطو المراحلا

وقل لمنادى حبهم ورضاهم *** إذا ما دعا لبيك ألفا كواملا

وخذ قبسا من نورهم ثم سربه *** فنورهم يهديك ليس المشاعلا

فيا معشر العاصين المعرضين.. هلم لقرع الباب بالذل والدموع



أبوكم آدم لم يسامح بلقمه،

تفكروا كيف باع دارا قد رُبى فيها ؟

وضاع الثمن،

لا تبرحوا باب الذل فما انتفع آدم فى بلية( وعصى)بكمال ( وعلم آدم الأسماء كلها )

ولا رد عنه (اسجدوا لآدم ) وإنما خلصه ذل ( ربنا ظلمنا أنفسنا )

قال أبو بكر المزنى:

مَن مثلك يا ابن آدم

خُلى بينك وبين المحراب والماء

كلما شئت دخلت على الله عز وجل

ليس بينك وبينه ترجمان

عمّر حياتك بالهدى *** واسلك طريق التائبين

واعمر فؤادك بالتقى *** فالعمر محدود السنين

وارضِ الإله بطاعة *** تسعدك في دنيا ودين

واحمل بصدرك مصحفاً ***يشرح فؤادك كل حين

ودع الغواية إنها *** لشقاوة للغافلين

الدين مشكاة الحياة *** يضئ درب الحائرين

عد للكريم بتوبة *** واركب جناح العائدين

تلق السعادة كلها *** فلنعم درب الصالحين


أخى الحبيب :

وقوع الذنب على القلب كوقوع الدهن على الثوب

وإن لم تعجل غسله انبسط (وإن منكم لمن ليبطئن )

ما لم يقع سهم فى مقتل فالعلاج سهل.

ومن البلايا للبلاء علامة *** ألا يرى لك من هواك نزوع

العبد عبد النفس في شهواتها *** والحر يشبع تارة ويجوع

كانت صحبه أدم للحق أصيلة

وتعبد إبليس تكلفا ،

والعرق نزَّاع لأنه (كان من الجن )

وإنما يعالج الرمد لا الأعمى


سقيتكم بالذى منعتكم به ::


روى أنه لحق ببنى اسرائيل قحط على عهد موسى عليه السلام

فاجتمع عليه الناس فقالوا يا كليم الله ادع الله لنا أن يسقينا الغيث

فقام معهم وخرجوا الى الصحراء وهم سبعون ألفا أو يزيدون

فقال موسى عليه السلام :

إلهى اسقنا غيثك وانشر علينا رحمتك

وارحمنا بالأطفال الرضع والبهائم الرتع والمشايخ الركع !

فما ازدادت السماء إلا تقشعا والشمس إلا حرارة

فأوحى الله إليه:

إن فيكم عبدا يبارزنى بالمعاصى منذ أربعين سنة

فناد فى الناس حتى يخرج من بين أظهركم ،

فبه منعتكم

فقال موسى:

إلهى أنا عبد ضعيف وصوتى ضعيف فأين يبلغ وهم سبعون ألف أو يزيدون؟

فأوحى اليه منك النداء ومنى البلاغ،

فقام مناديا وقال:

أيها العبد العاصى الذى يبارز الله منذ أربعين سنة،

اخرج من بين أظهرنا فبك مُنعنا المطر.

فقام العبد العاصى لم ير أحدا يخرج فعلم أنه المطلوب فقال فى نفسه :

إن أنا خرجت من بين هذا الخلق افتضحت على رؤوس بنى إسرائيل

وإن قعدت معهم منعوا لأجلى،

فأدخل رأسه فى ثيابه نادما على ما فعله وقال:

إلهى وسيدى عصيتك أربعين سنة وأمهلتنى وقد أتيتك طائعا فاقبلنى !

فلم يستتم كلامه حتى ارتفعت سحابه بيضاء فأمطرت كأفواه القرب

فقال موسى :

إلهى بماذا سقيتنا ولم يخرج من بين أظهرنا ؟

فقال ::

يا موسى سقيتكم بالذى به منعتكم

فقال موسى:

إلهى أرنى هذا العبد التائب

فقال ::

يا موسى إنى لم أفضحه وهو يعصينى أأفضحه وهو يطيعنى ؟

ما دامت نفسك على التوبيخ منكسرة ،

وعينك وقت العتاب تدمع ففى قلبك بعض حياة

فإنما المعاصى أوجبت هجرك ،

فابك على هجرك وإعراضك،

واكتب رسائل الدمع إلى ربك

وانتظر الجواب بالمغفرة والرحمة

وسترى من إقباله عليك العجب

إذا مـا قال لي ربِّـي: *** أما استحييت تعصيـني

وتُخفـي الذنب من غيري *** وبالعصيان تأتيـني؟

فمـا قـولى له لما *** يعـاتبـنى ويقصيــنى؟



ستشرق شمس أمتك

بعودتك لها من جديد

من مثلك ؟.

يفرح بك الله

و يحبك في الحديث

( إن الله يفرح بتوبة أحدكم )

( إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين )

وإذا أحبك الله فما عليك ولو أبغضك من في الأرض جميعاً .

أيها المعرض عنا *** إن إعراضك منا .

لو أردنا جعلنا *** كل مافيك يردنا .

عباد أعرضوا عنا *** بلا جرم ولا معنى .

أساؤا ظنهم فينا ***فهلا أحسنوا الظنا .

فإن خانوا فما خنا*** وإن عادوا فقد عدنا .

وإن كانوا قد استغنوا*** فإنا عنهمو أغنا .

كل شىء مغفور *** سوى الإعراض عنا.

قد غفرنا لك ما فات *** بقى ما فات منا

إني لأستبطأ الأيام متى تزف إلي جميل الخبر ؟

متى أرى دموع التوبة من مقلتيك تنهمر؟

متى تقوى على كسر القيود وتنتصر ؟

إني بفارغ ذاك الصبر انتظر؟


والي لقاء اخر ان شاء الله تعالي


وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته




.
[justify]


عدل سابقا من قبل ناجي احمد محمد السيد عطيه في الإثنين 16 أبريل - 23:58:04 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.elgemal.com
سالم عبدالنبى مريم
مشرف عام
مشرف عام
سالم عبدالنبى مريم


ذكر عدد الرسائل : 5323
العمر : 61
الموقع : كـفـر ا لـجـمـا ل
نقاط : 7387
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله    اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Emptyالإثنين 16 أبريل - 23:39:08

عمّر حياتك بالهدى *** واسلك طريق التائبين
واعمر فؤادك بالتقى *** فالعمر محدود السنين
وارضِ الإله بطاعة *** تسعدك في دنيا ودين
واحمل بصدرك مصحفاً ***يشرح فؤادك كل حين
ودع الغواية إنها *** لشقاوة للغافلين
الدين مشكاة الحياة *** يضئ درب الحائرين
عد للكريم بتوبة *** واركب جناح العائدين
تلق السعادة كلها *** فلنعم درب الصالحين

=====================


ليس بعد هذ ا ا لكلا م ا لجميل كلا م يقا ل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناجي احمد محمد السيد عطيه
نائب المديرالعام
نائب المديرالعام
ناجي احمد محمد السيد عطيه


ذكر عدد الرسائل : 6618
العمر : 74
الموقع : القاهره - شبرا - كوبري عبود - ارض ايوب
نقاط : 10324
تاريخ التسجيل : 05/05/2010

اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله    اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Emptyالثلاثاء 17 أبريل - 0:09:50



شاعرنا الهمام :::

اعزكم الله ::

إذا أحبك الله

فما عليك ولو أبغضك من في الأرض جميعاً ..


الدنيا فانيه

وليس لها في العوالم ....بقاء

والاخرة هي الباقيه

وليس لعملها ........فناء:::

ويقول احد الصالحين ::

قبورنا تبنى ونحن ما تبنا ... ياليتنا تبنا من قبل ما تبنى

فكم يرانا الله في سرنا نعصاه ... ونحن بين الناس نفيض بالإخلاص

فالقلب بي يسأل إلى متى نغفل ... ما بالنا نعلم لكننا لا نعمل

الحال مرتحل ...

انا لله وانا اليه راجعون

الدنيا زائلة راحلة

اللهم اجعل رحلتنا اليك مليئة بالطاعات

يا مقيل العثرات

وعاف عن الزلات

يا غافر الذنوب

اغفر وارحم

اغفر وارحم

اغفر وارحم

أنت خير الراحمين

يارحمن يارحيم

وشكرا لكم مروركم وتعليقكم


.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.elgemal.com
سالم عبدالنبى مريم
مشرف عام
مشرف عام
سالم عبدالنبى مريم


ذكر عدد الرسائل : 5323
العمر : 61
الموقع : كـفـر ا لـجـمـا ل
نقاط : 7387
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله    اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Emptyالثلاثاء 17 أبريل - 0:31:07

قبورنا تبنى ونحن ما تبنا ... ياليتنا تبنا من قبل ما تبنى


ا لـلـه عـلـى ا لـكـلا م ا لـر ا ئـع

ا لـذ ى مـعـنـا ه كـا لـجـو ا هـر و أ كـثـر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهندس/ رضا السيد حبيب
مشرف عام
مشرف عام
مهندس/ رضا السيد حبيب


ذكر عدد الرسائل : 3497
نقاط : 5805
تاريخ التسجيل : 30/11/2007

اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله    اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Emptyالأربعاء 18 أبريل - 16:42:13




ا لـلـه عـلـى ا لـكـلا م ا لـر ا ئـع

ا لـذ ى مـعـنـا ه كـا لـجـو ا هـر و أ كـثـر


شكرا استاذ ناجي وشكرا لشاعرنا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.elgemal.com
ناجي احمد محمد السيد عطيه
نائب المديرالعام
نائب المديرالعام
ناجي احمد محمد السيد عطيه


ذكر عدد الرسائل : 6618
العمر : 74
الموقع : القاهره - شبرا - كوبري عبود - ارض ايوب
نقاط : 10324
تاريخ التسجيل : 05/05/2010

اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Empty
مُساهمةموضوع: رد: اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله    اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله  Emptyالأربعاء 18 أبريل - 19:18:00








شاعرنا الهمام

هندستنا الغالى

مرور كريم

تعليق اكرم


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.elgemal.com
 
اين المفر ......والى اين المقر .... اذا لم نكن نعرف الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماذا نعرف عن الدستور
» الى السادة القائمين على ادارة المنتدى والى جميع اهالى البلدة الكرام
» أشياء تحدث و لا نعرف السبب
» كيف نعرف مزاج الصبايا من اكلهن لـلعلكة ؟؟
» خير خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم من عبد الله الضعيف مصطفى شرباش

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب كفر الجمال :: منتدى الفكر الاسلامي :: منوعات إسلامية-
انتقل الى: