أبومعاذ مشرف عام
عدد الرسائل : 1194 نقاط : 1652 تاريخ التسجيل : 22/04/2008
| موضوع: موقف المسلم من هلاك شنودة الأربعاء 21 مارس - 23:34:33 | |
|
بسمِ اللهِ الرَّحمنِ الرَّحيم
الحمد لله المعز لعباده والناصر لأوليائه وبعد :
إن الساعات التي نمر بها الآن حرجة غاية الحرج ومضطربة أشد الاضطراب، وذلك أنه نصبت لنا مصيدة اصطيد فيها كثير
من الرجال البارزين والمتَّبَعين والإسلاميين مع أسفي وبثي وحزني، وذلك أن بعضنا يعاني من انفكاك بين الإسلام والسياسة،
فيُسيِّر الإسلام على خطى السياسة في كثير من أحواله، حتى إذا ما ازدحما أشاح بوجهه عن الإسلام ومد يده للسياسة
واحتضنها، فلا يفيق من غفلته حتى تصفق له الأيدي والأرجل اعجابا بحنكته وسياسته ، وانبهارا بفهمه العميق للإسلام وسماحته،
فما يزال هذا وأضرابه ينقضون عرى الإسلام عروة عروة حتى يجيء الزمن الذي لا نفرق فيه بين الإسلام والجاهلية .
ومما يشحن هذا المفهوم ويَضرِمه العقلُ الغربي بمفهومه اليهودي والنصراني والملحد، لأن هذا يُمهد له سبيلَه في إحكام القبضة
على عقول السذج من أبناء المسلمين ويجعلهم طوعا لإملاء السموم التي يبثونها .
ومما يؤكد هذا الاتجاه – أعني اتجاه تسيير الإسلام في عباءة السياسة- الواقع الذي نشاهده ونلمسه، فملة الكفر واحدة والمسلم لا
يقبل ولا يدين بغير الإسلام لأنه خاتم الأديان، فإذا كان الأمر كذلك فيجب أن تشترك الرؤية والنظرة إلى العدو باعتباره عدوا للإسلام أولا وءاخرا .
ولنضرب لذلك مثلا :
حزب الله .
فتاريخ حزب الله عريق في الأرض الإسلامية ويده المضرجة بالدماء فاحت رائحتها، فبدأ كثير من العلماء بالتحذير من هذا
الحزب انطلاقا من العقيدة أولا ومعرفة بالواقع ثانيا، إلا أن الصوت العام لم يكن يسمح بالكلام عليه، حتى مد يده إلى جسد
الأمة مرة أخرى ولكن بصورة أوضح فتغيرت الرؤية واختلف المشهد فصار المُمجد له ذاما وقادحا ، وبقي الطرف الأول اليقِظ
على حاله فلم يتغير من أمره شيء لأن الصورة لديه واضحة من قديم .
فصار اليوم حزب اللات، وتذكر الآن أنه طعن في عائشة وأبي بكر وعمر، وأنه قتل وشرد واستباح، هؤلاء هم السياسيون .
وليس الشيعة منفكين عن حزب الله، فكان الحكم لدى هؤلاء السياسين ممتدا إلى الشيعة تعظيما وتبجيلا إلى أن تبدل الحال الآن .
وهذا التاريخ الآن يعيد نفسه مجسدا بهؤلاء من غير استحياء أو وجل .
متى ذلك وأين ؟
ظهر عند هلاك بابا النصارى شنودة الثالث، فسمعنا من الهتافات والنداءات والنياحة والحزن والتعزية ما يندى لها الجبين
وما لم يُسمع معشاره عند وفاة عالم من علمائنا وكبير من كبرائنا، بل لم نسمع عشر معشاره من النصارى أنفسهم عند وفاة أحد
منا وإن عظم قدره وجلت منزلته .
وليست المسألة خلافا فقهيا - هل يجوز التعزية بخصوصها أم لا يجوز - الأمر أكبر من ذلك في صورة هلاك شنودة .
فإن يد النصارى وإن اختلفت أصابعها طولا وقصرا إلا أنها مشربة بدم الكفر ، يجري في كل أصبع فيها دم الصليب الحاقد على أبناء المسلمين .
وما شنودة إلا تلميذ مخلص لهذه المدرسة الكافرة المشركة التي تزعم أن المسيح هو الله فكان لزاما على المسلم أن يبغضه ويمقته أشد
المقت انتصارا لله العزيز من غير أن يخاف لومة لائم .
قال تعالى : ( لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآَخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آَبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ
أُولَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ ) .
فلا يجتمع في القلب إيمان ومودة للكافر ولو كانوا من أقرب الناس إليهم، فهذا أبو عبيدة ابن الجراح قتل أباه ، وهذا أبو بكر
يقاتل ابنه، وهذا عمرو بن العاص يقتل خاله ، هؤلاء الذين غُرس الإيمان في قلبهم فظهرت ثمرته ناضجة باسقة فجزاهم الله بالتأيد
والنصر وذوق حلاوة الإيمان وأدخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار .
والآية الأخرى :
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لا تَتَّخِذُوا آَبَاءَكُمْ وَإِخْوَانَكُمْ أَوْلِيَاءَ إِنِ اسْتَحَبُّوا الْكُفْرَ عَلَى الإِيمَانِ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ )
فمن اختار الكفر على الإيمان ورضي به دينا وربا وجب بغضه ، ومن ينصره ويعضده فهو ظالم آثم لأنه ناصر عدو الله .
وإذا كان هذا الأمر في القريب من أب وأخ فكيف بالبعيد ؟
فليت شعري أين المتباكون والمحزونون على هلاك رأس الكفر ومعدن الصليب !!
يا من تقول : إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع على فراق شنودة، ألا تتقي الله وتستحي منه، أين أنت من كتاب ربك، أين أنت
من نصرة الدين والعقيدة، لقد زعم شنودة أن المسيح هو الله أفيحزن قلبك وتبكي عينك عليه ؟؟
إن هذا الكلام سقيم ولإن قاله معتقدا خشي على دينه من الكفر .
بل بعضهم ترحم عليه وكأنه لم يسمع قول الله :
" مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَنْ يَسْتَغْفِرُوا لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُوا أُولِي قُرْبَى مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ"
ووصفَ الله حال نبيه إبراهيم عليه السلام عن أبيه بعد أن استغفر له " فلما تبين له أنه عدو لله تبرأ منه " .
ثم ما تغيب هذه الصورة السوداء حتى يظهر آخر له قبول وصيت بين الناس فيجلس أكثر من ساعة على شاشة التلفاز
ليتحدث عن شنودة وعظمته ، فيا غربة الدين ويا غربة الإسلام .
إن هذا الموقف الأثيم يزعزع الإيمان في قلوب الناس ويفتت أركان ولائهم وبرائهم .
ما ذا حصل في هذه الساعة يا مسلمين ؟
فأول ما تفوه به أن قال : قداسة البابا .
ولو قال نجاسة البابا كان أولى وأليق لأن الله قال : "إنما المشركون نجس ".
ثم ابتدأ حديثه بالتمجيد والتعظيم لشنودة ومبرزا سماحته ومحبته ، ومظهرا آثاره ويقول كلاما في غاية المعصية :" إن
نقاط الاتفاق مع النصارى أكبر من نقاط الاختلاف فلا أدري لماذا يحرص البعض على إثارة هذه الأمور ، إنهم يثيرونها للفتنة وليكسبوا قرشين ".
قلت : وإن كل مسلم يعلم ما في هذا الكلام من كبائر الذنوب وعظائم المصائب فإن نقاط التلاقي عنده متمثلة بالحرص على الأخلاق
العامة والوطنية واللغة العربية وهي أكبر من مسألة التوحيد والعقيدة .
هذا مفهوم كلامه ولا يفهم غير هذا أحد ، فهل يريد منا هؤلاء أن نكفر بالله لنجتمع معهم ، ألم يعلم أن لا سبيل إلى جمع الناس
على قلب واحد إلا بالعقيدة الصافية التي بعث الله بها الأنبياء ، وإذا كان من يتكلم في مسألة الخلاف صاحب فتنة فهذا اتهام
للنبي صلى الله عليه وسلم ومن بعده من العلماء لأنهم لم يفتئوا من الكلام على ما ضلت به الأمم من الشرك بالله والكفر به وعبادة
الصليب وهذا مما نخالف به النصارى بلا ريب .
ثم يستضاف معه في الحلقة قس ليدع له المجال في الحديث ! فما ذا قال ؟
لقد استغل هذا القِس الفرعوني هذه الساعة ليتحدث عن عظمة شنودة ويدس السم ثم يقول إن ربنا يسوع المسيح قال لشنودة : ...،
ثم ينقل كلاما من الكتاب المقدس ، ثم يتحدث عن دير النصارى وما يحصل في الكنائس، ثم يتصل آخر ويقول إن شنودة شفيعنا عند الله .
وهذا الداعية جالس ينظر إلى نفسه صامت لا ينطق بحرف ، لا تتحرك غيرته للانتصار لله ولم يغضب أن قال إن المسيح هو الله
ولا حول ولا قوة إلا بالله ، ولم يأمر بالمعروف ولم ينه عن المنكر .
وغاب عن هذا الداعية قول الله :
( وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ
فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (68)
وقد أجمع العلماء على أن من لم يكفر النصارى فهو كافر ، فقد كفر الله في القرءان طوائف النصارى الثلاث ، من قالوا هو الله ،
وابن الله ، وثالث ثلاثة . ووصفهم بالجملة بالمشركين في أكثر من موطن قال تعالى : ( مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ
حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِين )
بل إن من لم يكفرهم مكذب لله ورسوله .
وهم حطب جهنم : لأن الله قال (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ) .
عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : "والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني
ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار" . رواه مسلم
وفي الحديث القدسي : يسبني ابن آدم وما ينبغي له ذلك، ويشتمني ابن آدم وما ينبغي له ذلك، أما سبه إياي فيدعي أن لي صاحبة
وولدا وما اتخذت صاحبة ولا ولداً، وأما شتمه إياي فإنه يشتم الدهر وأنا الدهر أقلب الليل والنهار كيف أشاء .
فهذه عقيدة المسلم التي يعتقد بها ويرى من خلالها النصارى ، ولا يوجب هذا علينا أن لا نعاملهم بالحسنى لتأليف قلبهم
وهدايتهم بل إن الدعوة بالتي هي أحسن واجبة علينا ،ولكن من غير خلط بين المسألتين ، ففي مسألة الدعوة يجب بذل النصح
والحسنى، وفي مسألة هلاك شنودة يجب البراءة منه لأنه هلك وانتهى ، وقد كان حربا على الدين، جاعلا دير النصارى سجونا لمن
ترك النصرانية واعتنق الإسلام ، ناشرا للشرك والكفر والكنائس عياذا بالله .
ثم تظهر صورة هي أشد الصور قتاما تلكم هي وقفة الحِداد التي رأيناها من بعض المنتسبين إلى الشريعة، تلكم الوقفة الآثمة آذت
المسلمين أشد الإيذاء وفرح بها أعداء الدين أشد الفرح بل جعلوا من هذا الموقف سخرية علينا واستهزاء بنا .
إن هذا الحداد أولا فيه تشبه بالكافرين والنبي صلى الله عليه وسلم يقول " من تشبه بقوم فهو منهم "، فلا يعرف الإسلام حدادا على أحد .
ثانيا إن هذا الحداد مع ما فيه من التشبه يرسخ محبة هذا المشرك في قلوب الناس لما فيه من التعظيم والإجلال .
ثالثا : رأيت ممن استدل بجواز ذلك على وقوف النبي صلى الله عليه وسلم عند مرور جنازة يهودي ، وهذا فهم بعيد عن الحق
والصواب ، فإن النبي صىلى الله عليه وسلم وقف تعظيما للجنازة لا تعظيما لما فيها، وقد قال بعض العلماء إن هذا الحكم منسوخ ،
ثم إن وقوف النبي للجنازة وهي حاضرة أمامه ، لم تكن غائبة كما في صورة هؤلاء .
وقد رأيت بأم عيني تعليقا من النصارى على هذه الحادثة فبعضهم تفل وبعضهم ود لو يبول عليهم، ومنهم من قال :هؤلاء يتشرفوا
بالوقوف تعظيما لشنودة، وغير ذلك من الهزء والسخرية والاحتقار ، وهذا عقاب من الله على هؤلاء الذين خالفوا سنة الله
وتشبهوا بفعلة النصارى ولعذاب الآخرة أشد وأبقى .
ختاما : إن مما يبعث بالهم والأسى أن يكون أهل الضلالة أشد تمسكا بدينهم وعقيدتهم من المميعين من أبناء أمتنا ، فلم يتعلموا الدرس
من تمييع العقيدة مع الشيعة حتى جاء النصارى مرة أخرى بثوب جيد وحلة أخرى .
ولو سألت الرافضة أو النصارى عن حكمهم فينا لقالوا من غير تأخر : أكفر من إبليس .
ولن تسمع ترحما منهم علينا ولا لينا في القلوب بل هم يدوسون حياض الإسلام في كل مكان ومازلنا نخفض برؤوسنا كي يمتطوها فيحققوا مآربهم .
وقد كنا نقول قديما مجبورون ولكن أين الإجبار الآن والحرية أبوابها مفتحة ولكن هذه الفتن تغربل الصف ليتميز الخبيث من الطيب
وإنا لله وإنا إليه راجعون .
لقد سمعنا ضجيجا شديدا من أبناء المسلمين على هلاك هذا المشرك ولم نسمع صرخة واحدة على أخواتنا المعذبات المسجونات في كنائس النصارى
وما ذنب النسوة هؤلاء إلا أنهم ءامنوا بالله وكفروا بالصليب .
الكاتب
داود العتيبي
| |
|
الشيخ ايمن مشرف عام
عدد الرسائل : 154 العمر : 38 الموقع : كفرالجمال نقاط : 162 تاريخ التسجيل : 21/10/2011
| موضوع: رد: موقف المسلم من هلاك شنودة السبت 24 مارس - 14:54:57 | |
| أبو معاذ ..كلامك صحيح ..والغيرة على الاسلام شئ جميل.........
ولكنى أرى بوجهة نظرى المتواضعة أن الوقت الراهن لا يتحمل أن نعلن عن
مثل هذه الحقائق ,لا أقول نكتم الحق ولا نخفى الصواب...ولكن موقف البلاد
يحتاج منا الى أن نتريث ونتروى فى مثل هذه الأمور..........
حتى لا يدعى النصارى أننا نهاجمهم ..ويستغلون رد فعلنا فى مهاجمة الاسلام
فلتكن هذه النصائح بيننا نحن المسلمين ..ولنعلم اخواننا المسلمين ما يجوز فعله
فى مثل هذه المواقف وما لا يجوز..........
أما اعلان هذا الاعتراض أمام الجميع مسلمين وغيرهم فى الوقت الراهن بالذات
فمن الممكن أن يكون مأخذا يؤخذ علينا.......
أرجو أن تقبل وجهة نظرى وان كان هناك توضيح منك فأنا فى انتظاره.....
| |
|
ناجي احمد محمد السيد عطيه نائب المديرالعام
عدد الرسائل : 6618 العمر : 74 الموقع : القاهره - شبرا - كوبري عبود - ارض ايوب نقاط : 10324 تاريخ التسجيل : 05/05/2010
| موضوع: رد: موقف المسلم من هلاك شنودة السبت 24 مارس - 22:27:04 | |
| نعم ..
اؤيد فضيلة الشيخ ايمن ... وانضم الي موقفه .... ولكن
قبل هذا .... احب ان اضيف بعضا من هذه المعلومات
عن شنوده:: واشنطن،
(وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك) –
كشفت برقيتان من السفارة الامريكية في القاهرة
عن لقاء قام به الانبا شنودة في مصر مع مسئولين امريكيين
وصف في إحداها الرئيس المصري السابق بانه “معتدل”
ولا يمثل تهديدا للمسيحيين المصريين
في حين ان الانبا شنودة رأي ان مفتي جمهورية مصر العربية علي جمعة “شخص متطرف”
كما نعت جماعة الاخوان المسلمين بالشيئ نفسه.
ونقل موقع ويكيليس،
الذي كان اول من اورد البرقيتين الصادرتين من السفارة المصرية بالقاهرة عامي 2007 و 2008،
نقل عن المسئولين الامريكيين قولهم ان الانبا شنودة،
الذي يشغل منصب بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وسائر بلاد المهجر،
انه قد وصف مفتي الديار المصرية الشيخ علي جمعة بالتطرف وقال انه لا تجمعه به علاقة قوية.
وقالت البرقية :
”يعتقد الانبا ان شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي
ووزير الاوقاف المصرية حمدي زقزوق
“معتدلان ومحترمان”
ولكن مفتي الديار المصرية الشيخ علي جمعة،
على عكس هؤلاء،
وانه “مختلف للغاية.”
ونقلت البرقية الثانية عن اللقاء
الذي جمع السفيرة الامريكية للقاهرة في حينها مارجريت سكوبي مع البابا شنودة
بتاريخ 20-مايو- 2008
ان البابا شنودة قال ان وصف المتطرفين المسلمين
ينطبق على جماعة الاخوان المسلمين وعلى مفتي البلاد علي جمعة
رغم تعينه من قبل الحكومة.
وقالت البرقية ان الانبا شنودة قال في ذلك الوقت
ان لدى علي جمعة ميول”للتصدي للامور الشاذة و التافهة”.
ووفق تسريبات ويكيليكس،
التي حصلت عليها وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك،
قال شنودة للدبلوماسيين الامريكيين
ان علي جمعة “مثير للجدل” وانه اصدر فتاوى غريبة
واشار في حديثه الى فتوى جمعة تتعلق بقدسية بول الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)
وفتوى اخرى للمفتي قال فيها ان الذباب اذا حط على طعام المسلم جاز اكله
طالما ان جناحي الذبابة لامسا الطعام.
وقال الانبا شنودة ،
حسب ما نقلته البرقية عنه،
ان علي جمعة اصدر تلك الفتوى الاخيرة وفق تقليد يعود للرسول محمد قال فيه،
بحسب شنودة نفسه،
ان احدى اجنحة الذبابة ملوثة والجناح الآخر طاهر.
كما اشار شنودة الى مقابلة قام بها المفتي المصري علي جمعه مع مجلة نيوزويك في 22 يوليو 2008
قال فيها ان الارتداد عن الإسلام مسموح به.
علق الانبا شنودة بقوله ان هذا الكلام
“مخادع”
لقول علي جمعة في نفس الوقت
“ان الارتداد ذنب عظيم”
ولقول علي جمعة بضرورة احتواء اي نوع من التوتر الاجتماعي.
واتهم شنودة الحكومة المصرية في حينها بانها تتساهل مع جماعة الاخوان المسلمين على وجهة التهديد.
وقال، وفق البرقية، رقم 07CAIRO2332:
”تبدو الحكومة وكأنها لا تريد مواجهة ايدلوجية الاخوان المسلمين على المستوى الديني”.
ودلل الانبا شنودة بذك على ان الحكومة المصرية تلجأ الى الصلح العرفي
في حالة الاعتداء على المسيحيين.
وجاءت البرقيتان لتؤكدا على ان الانبا شنودة يرى تهديدا ضد المسيحيين المصريين من جماعة الاخوان المسلمين.
وبحسب البرقية :
”وصف شنودة الاخوان المسلمين بانهم متطرفون
وقال ان المنظمة ضد المسيحيين.
ووفق شنودة فان الاخوان تعتزم الحكم بالشريعة الاسلامية
ولكن فقط حسب نسختهم من الشريعة
وقال شنودة ان الاخوان المسلمين يصفون المسيحيين بانهم غير مؤمنين
وكذلك المسلمين الذين لا يشتركون معهم في نفس رؤيتهم للقانون الإسلامي”.
يذكر ان البرقيتين تعودان لعامي 2007 و 2008 على التوالي.
| |
|
أبومعاذ مشرف عام
عدد الرسائل : 1194 نقاط : 1652 تاريخ التسجيل : 22/04/2008
| موضوع: رد: موقف المسلم من هلاك شنودة الأحد 25 مارس - 0:34:18 | |
|
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخى الفاضل الأستاذ ناجى
شيخنا الفاضل الشيخ أيمن
جزاكما الله خيرا
و لكم لى تعليق
أولا أيها الأخوة الكرام
هل شاهدتم ما حدث منذ و فاة شنودة؟
هناك نائب مسلم قال:
إن العين لتدمع و إن القلب ليحزن و إن لفراقك يا.شنوة لمحزنون !!!!!!!!!!!!!!
القنوات الأرضية لم تقيم الآذان عند دفن هذا الكافر!!!!!!!!!!!!!!!!
هناك من المسلمين من قال الله يرحمه!!!!!!!!!!!!!!
هل هذا يجوز يا شيخ أيمن؟
إن هذا الشنودة هو رأس الفتنة و سآتيك بمقال مكتوب منذ مايو 2011 حتى تعلم من هو شنودة؟
لقد قلت يا شيخنا:
حتى لا يدعى النصارى أننا نهاجمهم ..ويستغلون رد فعلنا فى مهاجمة الاسلام
و هل المسيحيين لم يهاجموا الإسلام و نبى الإسلام بعد؟
يا شيخ أيمن إن هؤلاء المسيحيين لهم قنوات يهاجمون فيها الإسلام و نبى الإسلام كل يوم بل
كل ساعة فهم لا يحملون لنا إلا كل شر و لا يريدون تطبيق الشريعةو أقولها لله لن تكون لنا عزة
إلا بتطبيق الشريعة حتى يعلم المسيحيون حجمهم الطبيعى لأن فى عصر مبارك إذا دخل المسلم
و المسيحى قسم الشرطة خرج المسيحى و أهانو المسلم!!!!!!!!!!!!!!!!!
يا أخى الحبيب كان الدكتور عبدالله بدر حفظه الله يرد على زكريا بطرس و غيره من المسيحيين
الذين أهانوا الإسلام فكان مصيره سجن أمن الدولة و ما أدرك ما أمن الدولة؟
لا أدعوا إلى ظلم المسيحى و لكن أريد عدل لا أريد أحد يسب الإسلام و لا نبى الإسلام
سيد الأنام سيدنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه و سلم
و إليك هذا المقال:
فلتذهب إلي الجحيم يا شنودة
بقلم / محمود القاعود
يوم السبت 7 مايو 2011 ، قامت الميليشيات الكنسية المسلحة بالاشتراك مع كتائب الأنبا بيشوي الاستشهادية ،
بخطف مواطنة نصرانية أشهرت إسلامها منذ مدة وتزوجت من مسلم ، وقطنت بـ إمبابة ، تظاهر الأهالي أمام كنيسة
مارمينا الموجودة بالمنطقة لتيقنهم من خطف السيدة ومن ثم حبسها بأديرة الإرهابي السفاح شنودة .. فوجئ
المتظاهرون بالرصاص ينهمر عليهم من داخل الكنيسة والبيوت النصرانية المجاورة لها ، كما تم إطلاق نار علي قوات
الشرطة والجيش التي حضرت لفض التظاهرات والاشتباكات ..
نتج عن هذه الجريمة الكنسية استشهاد 5 من المسلمين وهلاك 6 من ميليشيات شنودة وإصابة العديد من المسلمين
بجراح بعضها خطير وتدمير محلات وسيارات وإشعال حرائق ..
قلنا مرارا وتكرارا أنه لا حل للفتنة الطائفية في مصر إلا بعزل الإرهابي الدموي النازي شنودة الثالث ومحاكمته ، وأي حل
آخر هو محض هراء واستخفاف بالعقول .. هذا العجوز الجبان يُريد أن يشعل مصر ويحرق الأخضر واليابس ، وهذا
دأبه منذ أن ابتليت به مصر في العام 1971م عندما جلس علي كرسي مار مرقص ..
شنودة الثالث يعمل لحساب إسرائيل .. ورئيس الاستخبارات الإسرائيلية السابق اعترف أنه أنفق مئات الملايين من
الدولارات لتبني الفتنة في مصر وإثارة القلاقل وتقسيم مصر علي غرار ما حدث في السودان ، ولم يجد الصهاينة أفضل
من عميلهم المخلص صاحب " القداسة "الذي شهدت مصر في عهده صراعات طائفية لم تحدث منذ دخول الإسلام
العظيم إلي مصر وحتي العام 1971م .
قبل موقعة إمبابة بيوم واحد طلب " موريس صادق " أحد صبيان شنودة في أمريكا ، الحماية الدولية وتقسيم مصر بزعم
أن الأقباط يتعرضون للاضطهاد ، بعدها مباشرة حدث ما حدث في إمبابة فهل هي مصادفة ؟!
هل هي مصادفة أن يظل المعتوه شنودة يتحدي الدولة ويرفض الإفراج عن كاميليا شحاتة التي اختطفها ويقوم بتسريب
شرائط مفبركة لها من خلال فضائية حبيبه زكريا بطرس ؟؟
شنودة يتحرك وفق خطة مرسومة له .. ويعرف جيدا الوقت الذي يثير فيه الاضطرات والفتنة .. فعلها من قبل عندما
كانت مصر تستعد لتطهير البلاد من دنس الصهاينة السفلة الذين يحتلون سيناء .. كان شنودة يثير الفتنة بصورة غريبة
.. ويفتعل المشكلات ، ويحرق الكنائس حتي تنشغل مصر عن إخراج الصهاينة وانهاء الاحتلال النازي لجزء كبير من
مصر ..
شنودة يكرر الآن ما فعله قبل حرب رمضان المجيدة .. هذه المرة يعلم أنه لابد أن يستغل حالة الفوضي والاضطراب
عقب خلع صديقه الصهيوني حسني باراك ، وبدلا من أن يتفرغ الشعب لبناء مصر ، يتفرغ لـ شنودة وصبيانه
وميليشياته !
لا يمكن أن نعزل مخططات شنودة القذرة ، عما يحدث في اللوبي الإعلامي الماسوني الذي يمتلكه رجل الأعمال الصليبي
نجيب ساويرس ، فالحملات الضارية ضد السلفيين جزء من مخطط إثارة الفتنة والفوضي ، واستعداء للجيش ضد تيار
إسلامي وإشعال حرب بين الأمن والتيارات الإسلامية ، لتعود مصر مائة عام للوراء وليظل شنودة دولة داخل الدولة .
إن ما حدث في إمبابة يتطلب وقفة حاسمة من مؤسسات الدولة تجاه هذا الإجرام الصليبي الكنسي ، كما يتطلب وقفة
المهزلة التي تحدث عقب كل حادث يخترعه شنودة .. فالطائفية لن تحل بالأوبريتات والأغاني وعم جرجس وعم نصر ..
الطائفية لن تحل باستضافة برامج التوك شو لغلاة الماسون من عينة عادل حمودة وصلاح عيسي وفريدة الشوباشي
ونبيل أبوستيت وعبدالرحيم علي ويوسف القعيد .... إلخ .. فمثل هؤلاء يعملون لدي سيدهم المأبون شنودة ، ومثل
هؤلاء أيضاً هم الذين يبثون الفتنة في شتي أنحاء مصر من خلال كتاباتهم الحقيرة التي تستهدف دين الأمة ..
الفتنة الطائفية لن تحل بالهجوم علي الحجاب والنقاب وختان الذكور ، كما حدث في المندبة العظمي التي أعقبت تفجيرات
القديسيين التي ارتكبها السفاح حبيب العادلي الذي كان يرعي غالبية المستنيرين الذين يتاجرون بالفتنة والدم ..
الفتنة الطائفية لن تحل بطريقة المصاطب والجلوس علي المقاهي و " عشرة طاولة " .. فكل من يظهرون في التوك شو
يعتقدون أنهم يجلوس في مقاهي أو غرز ، ويأتون بحلول عجيبة ما أنزل الله بها من سلطان ، وكل حلولهم تهدف لتجريم
الإسلام في مصر ومنع الأذان واعتقال من يصلي الفجر و " إن لقيت جارك الملتحي خرج برة البيت وغيب بلغ عنه علي
طول " كما قال أحد السفهاء عقب تفجيرات القديسين .
إن حل الفتنة الطائفية باختصار ووضوح يتمثل في عزل شنودة الثالث ومحاكمته علي كل جرائمه الطائفية ، وتعيين بطريرك
جديد يتمتع بالحكمة والحنكة ، ويعلم أنه مجرد زعيم روحي لطائفة دينية لا تتجاوز 4 مليون فرد ، وأنه ليس رئيسا لدولة
مستقلة ..
أي حل خارج هذا الإطار هو هزل وتهريج وعبث ، ويسمح للشيطان المتجسد شنودة أن يمارس مزيدا من الإرهاب
والبلطجة ..
علي المسئولين وضع مصلحة مصر فوق أي اعتبار وليذهب شنودة إلي الجحيم .
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
أخيرا يا شيخ أيمن
هل الكلام وتوضيح الحقائق يؤدى إلى الفتنة؟
فى رأىى لا
فالمقال السابق كما قرأت منذ مايو2011
هل حدثت بسببه فتنة ؟
الأفضل يا شيخنا إظهار الحق
و نترك الغد لصاحب الغد و صاحب الأمس و اليوم و الغد
هو الله
و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
| |
|
ناجي احمد محمد السيد عطيه نائب المديرالعام
عدد الرسائل : 6618 العمر : 74 الموقع : القاهره - شبرا - كوبري عبود - ارض ايوب نقاط : 10324 تاريخ التسجيل : 05/05/2010
| موضوع: رد: موقف المسلم من هلاك شنودة الأربعاء 28 مارس - 0:34:14 | |
|
الحبيب في الله ... الموقر ابو معاذ ::
احيل حضرتكم الي هذا الموضوع
والذي كتبته في يوم الاثنين
10 من يناير 2011
وكان تحت عنوان :::
الاستفتاء المقبل سيكون علي جنوب مصر من العبث أن نتحدث عن فتنة طائفية أو مؤامرة شنودية، فنحن الآن إزاء خطوات فعلية لتقسيم مصر إلى جنوب مسيحي و شمال مسلم .
لا توجد فتنة طائفية في مصر، بل توجد ميليشيات صليبية إرهابية تسعى للانفصال بجنوب مصر، و قريبا –إن استمر الحال كما هو الآن– سنجد أهل الصعيد يصوّتون للانفصال بوطن صليبي في الجنوب بفضل الإرهاب الصليبي الشنودي.
الغريب هو أننا إزاء هذا الوضع الخطير الصارخ جدا الذي لا يحتمل الهزل، تجد غلمان و صبيان ساويرس يصوّرون الأمر و كأنه سرعة إقرار ما يُسمى "قانون دور العبادة الموحد و تفعيل المواطنة و معاقبة " الألتراس الطائفي" فالإسلام ليس الأهلي و المسيحية ليست الزمالك، و لا لفيديوهات الأسلمة و التنصير و يجب تغيير المناهج الدراسية و يجب الضرب بيد من حديد على مجموعة من المسلمين والأقباط و حرقهم بـ "جاز وسخ" –على حد وصف أحد غلمان ساويرس– حتى يتَّعظ الجميع !
هكذا يُصوّرون الأمر! و كأنه لا يوجد إرهابي سفاح يُدعى نظير جيد يخرج على الشرعية و القانون و يختطف مواطنات مصريات يقتل بعضهن و يعذب البعض الآخر و يتآمر مع دول غربية لاحتلال مصر و تقسيمها و يُحرك مظاهرات عدائية في أمريكا وكندا و أوروبا و أستراليا من أجل فرض عقوبات على مصر، و يزدري عقيدة 85 مليون مواطن مصري مسلم –من جملة 90 مليون مواطن مصري- عن طريق كلابه النابحة ( بيشوي و زكريا بطرس و مكاري يونان و متياس نصر منقريوس ومرقص عزيز) و يموِّل وسائل إعلام مهمتها الوحيدة سب الإسلام و التحريض على الاقتلال الطائفي .
يقلب غلمان ساويرس الموضوع إلى أهلي و زمالك، دون ذكر الإرهابي الرعديد شنودة بحرف و أنه سبب جميع الكوارث الطائفية وأنه يريد تقسيم مصر.
ثم ما هي علاقة قانون دور العبادة الموحد بتصنيع قنابل المولوتوف التي استخدمها نصارى العمرانية في الهجوم على مبنى محافظة الجيزة يوم 24/11/2010؟! ما علاقة المواطنة بقيام شنودة بخطف و قتل وفاء قسطنطين و تعذيب كاميليا شحاتة وأخواتها؟! ما علاقة حرق عشرة من المسلمين والنصارى بما يفعله شنودة من تهييج للفتنة وسب للإسلام؟؟ ما علاقة "الألتراس الطائفي" بتقديس الشقي المسجل خطر نظير جيد و وصفه بـ "قداسة البابا"؟؟ ما علاقة المناهج الدراسية و فيديوهات الأسلمة و التنصير بإعادة مصر للعصور الوسطى و سجن كل من ينتقد هُبل القرن الحادي والعشرين شنودة الثالث؟؟
في يوم الاثنين 6/12/2010 م نشرت جريدة "الأهرام" مقالاً للصحافي عبد الناصر سلامة بعنوان " أقباط 2010 " تعرّض فيه لأحداث العمرانية و بلطجة النصارى و تأييد شنودة لهذه الأحداث و أن الفتنة الطائفية لم تظهر في مصر إلا باعتلاء شنودة للكرسي البابوي .
قامت الدنيا و لم تقعد مثلما تقعد عندما يتطاول زنيم على الله و رسوله، أصيب حملة المباخر من الغلمان و الجواري بحالة شديدة من الهياج، أنى لهذا الصحافي أن ينتقد الوثن الأعظم الذي هو التاريخ و الجغرافيا و الفيزياء! أنى لهذا الصحافي أن يهرطق و يجدف! أنى لهذا الصحافي أن يخالف النواميس و السنن الكونية! أنى لهذا الصحافي أن يتمرد على الطبيعة! أنى له أن يجرؤ وينتقد قداسة البابا المعظم صاحب الغبطة ذهبي الفم يوحنا المعمدان وشمعة القرن العشرين الأنبا شنودة الثالث خليفة ماري مرقص والأسد المرقصي و حبيب المسيح المسوق من الروح القدس بابا العرب المونولوجست الشهير خفيف الظل؟!
على الفور تم حذف المقال من الموقع الإلكتروني لجريدة الأهرام، و في يوم الأربعاء 8/12/2010 كان أسامة سرايا رئيس تحرير الأهرام يكتب معلقة من المديح في صاحب القداسة هذا أهون سطر فيها: "مثل البابا شنودة لا يخضع لتقييم فرد مهما بلغ قدره و مهما كان رأيه "!!
ولا أدرى هل شنودة كائن من كوكب آخر أم أنه كائن حي من الأرض خرج على القانون و الدستور و أشعل الفتنة الطائفية؟! لقد تعامل سرايا مع شنودة على أنه إله لا يجوز نقده و الاقتراب منه، ففي الوقت الذي يتم فيه هجاء القرآن الكريم من فوق صفحات" المصري اليوم" و سب و شتم الرسول الأعظم صلى الله عليه و سلم من فوق صفحات أبراشية "اليوم السابع" و قذف أمهات المؤمنين و الصحابة و البخاري في فضائيات مأجورة و برامج "توك شو" عميلة، في هذا الوقت لا اعتراض بحجة الليبرالية و حرية الرأي و الإبداع و الاستنارة و هذا كله مباح و مشروع، أما أن يتم التعرض للإرهابي الشارد سافك الدماء شنودة الثالث فهذه خطيئة عظمى !
أسامة سرايا لم يكتب حرفا ينتقد به بيشوي عندما سب القرآن الكريم، و لم يقل مثلا "القرآن الكريم لا يخضع لتقييم فرد مهما بلغ قدره و مهما كان رأيه " .. لكن عندما يتعلق الأمر بمعبود النصارى الأرثوذكس و صبيانهم فهذه هي الطامة الكبرى، وقتها تقع الواقعة !
و تم منع عبد الناصر سلامة من الكتابة بالأهرام نهائياً من أجل سواد عيون صاحب القداسة و لتذهب حرية التعبير إلى الجحيم !
يوم الأربعاء 24/11 و عقب أحداث العمرانية الإرهابية كان أحد الصحافيين بـ"المصري اليوم" يغطي عظة شنودة الثالث و يصور بالكاميرا الخاصة به هتافات الميليشيات الصليبية الموجودة في الكاتدرائية، قام أحد الأساقفة بضرب الصحافي و تحطيم الكاميرا الخاصة به و الاستيلاء على "الميموري" المسجل عليها صور الميلشيات الصليبية، تم ضرب هذا الصحافي أمام شنودة و أبلغه أمن الكاتدرائية أن شنودة هو الذي أمر بمصادرة الكاميرا و مسح ما عليها !
هذا الصحافي كتب مقالا في "المصري اليوم" عدد 11/12/2010 يشرح فيه ما حدث له و واقعة ضربه على يد الأسقف البلطجي، و مضمون المقال خشوع وتذلل وتضرع لصاحب القداسة الذي لم يتدخل ليأمر الأسقف ويمنعه من ضربه، و ملخص مقاله" غلبت أصالح في روحي عشان ما ترضى عليك، من بعد سهدي و نوحي و لوعتي بين إيديك"! .. و قطعا كانت ستختلف لغته الغزلية التي تقطر مياصة و ميوعة إن كان قد تم النظر إليه-مجرد نظرة مريبة- في مؤتمر للإخوان ليتحول إلى وحش كاسر يتحدث عن إرهاب الجماعة المحظورة و مرشدها النازي الذي رآه يُضرب ولكنه لم يتدخل !
ما يحدث الآن في الإعلام الذي ينفق عليه شنودة سيجعل استفتاء جنوب مصر في القريب العاجل، خاصة مع تولي الصحف الحكومية بعض عديمي المسؤولية الذين يؤمنون بقداسة شنودة و ألوهيته و عصمته.
عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة الأهرام أكبر جريدة في الشرق الأوسط، أخذ على عاتقه الترويج لحذف المادة الثانية من الدستور التي تنص أن الشريعة الإسلامية المصدر الرئيس للتشريع،
و السؤال: من الذي قام بتعيين هذا الشخص في منصب رئيس إدارة الأهرام؟؟ و لماذا يُسمح له أن يهيج الفتنة الطائفية و يزدري دين الأغلبية بدعوته الآثمة لحذف المادة الثانية من الدستور؟؟
محمد علي إبراهيم رئيس تحرير الجمهورية عيَّن شخصا يُدعى نصر محروس ليشرف على صفحة تسمى "أجراس الأحد"، و قد حولها هذا المحروس إلى صفحة تنصيرية ناطقة بلسان نصارى المهجر و تروج للخرافات و الشعوذة و أسطورة ظهور العذراء، فمن المسؤول عن حدوث هذا في صحيفة حكومية كبرى؟؟
صحف و مجلات حكومية تتحدث عن "اضطهاد الأقباط" و يستغل الأمريكان هذه التقارير للتدخل في شؤون مصر، فمن الذي يسمح لهذه الصحف والمجلات أن تنشر هذه التقارير رغم علمهم بخطورة هذا ؟؟
إن كان عبد الناصر سلامة قد تم إيقافه من أجل مقال ينتقد الصنم شنودة، فلماذا لا يتم منع الصفحات التنصيرية التي تنشر في الصحف الحكومية يوم الأحد؟؟ لماذا لا يتم حجب مقال شنودة الذي تنشره جميع الصحف الحكومية يوم الأحد –خاصة أنه عبارة عن كلام فارغ و الشعب المصري أحق بهذه المساحة التي يتم إهدارها، ليكتب فيها عالم أو شيخ أو مفكر؟
لماذا لا يتم التحقيق مع عبد المنعم سعيد و هو يدعو علنا لحذف المادة الثانية من الدستور و يسمح لدول الغرب أن تضغط على مصر من أجل حذف هذه المادة التي تعبر عن دين الأغلبية الكاسحة؟؟
لماذا لا يتم التحقيق مع الصحف الخاصة التي تعمل جميعها لحساب ساويرس و تزدري الإسلام و تروج لتقسيم مصر؟؟
و لماذا بدلا من الادعاء أن المظاهرات التي تطالب بإطلاق سراح المسلمات المختطفات المسجونات في الكنائس و الأدير، الادعاء أن هذه المظاهرات يحركها الموساد و الـ سى آي إيه والـ كي جي بي؟ لماذا لا يتم إطلاق سراحهن بدلا من هذه البذاءات والسخافات؟؟
و لماذا لم يتم اعتقال الأنبا بيشوي و محاكمته عسكريا مثلما يتم مع الإسلاميين؟؟ و لماذا لم يتم تحويل الإرهابيين الصليبيين الذين ألقوا بقنابل المولوتوف فوق رؤوس الناس في العمرانية إلى محاكمة عسكرية عاجلة؟؟
أليس من العبث و السخف أن نتحدث عن فتنة طائفية بينما رؤوس الفتنة تستعد لاستفتاء على انفصال جنوب مصر عن شمالها؟؟
إن حل هذه المعضلة الطائفية ليس في قانون دور العبادة الموحد أو في حرق عشرة من المسلمين و النصارى أو في تعيين رئيس وزراء نصراني أو تعيين 15 محافظ نصراني كما يروج خصيان ساويرس.
الحل الوحيد هو الضرب بيد من حديد فوق أعضاء جماعة الأمة الصليبية الإرهابية، الحل في فتح الخُرّاج الطائفي شنودة الثالث المملوء بالقيح والصديد والدم الملوث، فتح الخُرّاج الطائفي بمحاكمة شنودة و عزله هو طاقم سكرتاريته و كل أسقف متأثر بفكره النازي و مراقبة التحقيقات و المقالات التي تنشر في وسائل الإعلام التابعة لـ ساويرس وتروّج لتقسيم مصر و حذف المادة الثانية من الدستور المصري .
ما عدا ذلك فلتخرسوا يا غلمان ساويرس و لا تتحدثوا عن الفتنة و أنتم من يشعلها .
salamahagag عضو محترف
عدد الرسائل: 342 العمر: 40 الموقع: ايطاليا السٌّمعَة: 0 نقاط: 430 تاريخ التسجيل: 27/09/2008
موضوع: رد: الاستفتاء المقبل سيكون علي جنوب مصر الإثنين يناير 10, 2011 2:00 am
-------------------------------------------------------------------------------- + ---- - احسنت فيما قلت ويخوفى على مصر فى المستقبل لابد ان نصحى ونفوق من النوم العميق الذى نحن فيه نحن نائمون نائمون وعن بعد الله غافلون
ناجي احمد محمد السيد عطيه مشرف عام
عدد الرسائل: 4499 العمر: 61 الموقع: القاهره - شبرا - كوبري عبود - ارض ايوب السٌّمعَة: 46 نقاط: 6360 تاريخ التسجيل: 05/05/2010
موضوع: رد: الاستفتاء المقبل سيكون علي جنوب مصر الإثنين يناير 10, 2011 2:07 am
--------------------------------------------------------------------------------
لا تيأس اخي ولكن
ابدا بنفسك واولادك علمهم معني القدوه والشجاعه والاقدام ازرع فيهم حب الله وحب رسوله الكريم صلي الله عليه وسلم لا تعطهم شيئا بسهوله ولكن علمهم كيف يحصلون عليه ولو بالقوه
omarhabib14 مشرف
عدد الرسائل: 1796 العمر: 17 الموقع: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 1: 3 السٌّمعَة: 0 نقاط: 1889 تاريخ التسجيل: 18/10/2007
موضوع: رد: الاستفتاء المقبل سيكون علي جنوب مصر الإثنين يناير 10, 2011 9:56 pm
-------------------------------------------------------------------------------- + ---- - الخطه بدات والكيان راح ينهدم .. وادى الصهاينه ولامريكان شحنوا الهمم .. و حلفوا ل يخلوا العرب يبقوا عدم .. رسموا السيناريو و نفذوه و اللى اترسم .. بينفذوه ما هو خلاص امر و حسم .. بداوا بعراقنا اللى يا عينى انهزم .. لما سابوه اخواته بغباوه و غشم .. و ادى السودان الدور عليه و هيتقسم .. و حيبقى دوله ودولتين و ب ميت علم .. ودوله دوله راح تدوق نفس الالم .. ولا يبقى فيه امة عرب بين الامم .. و حنمشى دايما فى الركاب ذى الغنم .. و ساعتها يقتلنا الندم كل الندم .....
من اعتمد على الناس ... مل ومن اعتمد على ماله ....... قل ومن اعتمد على علمه ........ ضل ومن اعتمد على سلطانه........... زل ومن اعتمد على عقله .............. اختل
ومن اعتمد على الله فلا مل ولا قل ولا ضل ولا زل ولا اختل
ناجي احمد محمد السيد عطيه مشرف عام
عدد الرسائل: 4499 العمر: 61 الموقع: القاهره - شبرا - كوبري عبود - ارض ايوب السٌّمعَة: 46 نقاط: 6360 تاريخ التسجيل: 05/05/2010
موضوع: رد: الاستفتاء المقبل سيكون علي جنوب مصر الإثنين يناير 10, 2011 11:11 pm
--------------------------------------------------------------------------------
احسنت يا فتي الفتيان
واظهرت في كلامك نضج الفرسان
ووضح في صوتك زئير الشجعان
فالزم غرزك وطهر البلدان
| |
|