منتدى شباب كفر الجمال
مرحبا بك أيها الزائر الكريم ...أبو حبيب يرحب بك في منتدى شباب كفر الجمال...
و يشرفنا أن تقوم بالتسجيل لتتمكن من الاطلاع على جميع أقسام المنتدى....
منتدى شباب كفر الجمال
مرحبا بك أيها الزائر الكريم ...أبو حبيب يرحب بك في منتدى شباب كفر الجمال...
و يشرفنا أن تقوم بالتسجيل لتتمكن من الاطلاع على جميع أقسام المنتدى....
منتدى شباب كفر الجمال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى شباب كفر الجمال

 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
صفة عقيدة أهل السنة Animal11
صفة عقيدة أهل السنة 09910
صفة عقيدة أهل السنة 1611
صفة عقيدة أهل السنة Tصفة عقيدة أهل السنة Eصفة عقيدة أهل السنة Nصفة عقيدة أهل السنة Emptyصفة عقيدة أهل السنة Lصفة عقيدة أهل السنة Aصفة عقيدة أهل السنة Mصفة عقيدة أهل السنة Eصفة عقيدة أهل السنة Gصفة عقيدة أهل السنة Lصفة عقيدة أهل السنة Eصفة عقيدة أهل السنة Emptyصفة عقيدة أهل السنة Wصفة عقيدة أهل السنة Wصفة عقيدة أهل السنة W
صفة عقيدة أهل السنة 1611 الآن  وبعون الله تعالى   المنتدى على سيرفر جديد www.elgemal.net

 

 صفة عقيدة أهل السنة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أبومعاذ
مشرف عام
مشرف عام
أبومعاذ


ذكر عدد الرسائل : 1194
نقاط : 1652
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

صفة عقيدة أهل السنة Empty
مُساهمةموضوع: صفة عقيدة أهل السنة   صفة عقيدة أهل السنة Emptyالخميس 26 أبريل - 6:24:00

الحمد لله نحمده و نستعينه و نتوب إليه و نعوذ بالله من شرور أنفسنا و سيئات أعمالنا

من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلا هادى له و أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك

له و أشهد أن محمدا عبده و رسوله

أما بعد

إن شاء الله عزمت على أن أنقل لكم هنا من كتب الشيخ عبد الرحمن السعدى و الشيخ عبد العزيز

بن باز رحمهما الله و غيرهما اختصار عن عقيدة أهل السنة نسأله عز و جل أن يكتبنا من التابعين

غير مبتدعين عاملين بما علمنا ونسأله أن يعلمنا ما جهلنا و نسأله الإخلاص فى القول و العمل

و نسأله الثبات على هدى المصطفى صلى الله عليه و سلم فى الدنيا و عند لحظات طلوع الروح

و فى القبر عند السؤال ....آمييين

أهل السنة ـ أيها الأخوة الكرام ـ يؤمنون بالله و كتبه و رسله و اليوم الآخر و القدر خيره و شره

و يشهدون أن الله هو الرب و الإله المعبود المتفرد بكل كمال فيعبدونه وحده مخلصين له الدين

فيقولون : إن الله هو الخالق البارئ المصور الرزاق المعطى المانع المدبر لجميع الأمور

و أنه المألوه المعبود الموحد المقصود و أنه الأول الذى ليس قبله شئ والآخر الذى ليس بعده شئ

الظاهر الذى ليس فوقه شئ الباطن الذى ليس دونه شئ و أنه العلى الأعلى بكل معنى و اعتبار

علو الذات و علو القدر و علو القهر و أنه على العرش استوى استواء يليق بعظمته و جلاله

و علمه محيط بالظواهر و البواطن و العالم العلوى و السفلى وهو مع العباد بعلمه يعلم جميع

أحوالهم و هو القريب المجيب و أنه الغنى بذاته عن جميع مخلوقاته والكل إليه مفتقرون فى

جميع الأوقات و هو الرؤف الرحيم الذى ما بالعباد من نعمة دينية و لا دنيوية و لا دفع نقمة

إلا من الله فهو الجالب للنعم الدافع للنقم و من رحمته أنه ينزل كل ليلة إلى السماء الدنيا يستعرض

حاجات العباد حين يبقى الثلث الليل الآخر فيقول : لا أسأل عن عبادى غيرى من ذا الذى يدعونى

فأستجيب له من ذا الذى يسألنى فأعطيه من ذا الذى بستغفرنى فأغفر له حتى يطلع الفجر

فهو ينزل كما يشاء و يفعل ما يريد يقول الله عز و جل ( ليس كمثله شئ و هو السميع البصير)

و يعتقدون أنه هو الحكيم الذى له الحكمة التامة فى شرعه و قدره فما خلق شيئا عبثا و لا شرع

الشرائع إلا للمصالح و الحكم

و أنه هو التواب العفو الغفور يقبل التوبة عن عباده و يعفو عن السيئات و يغفر الذنوب العظيمة

للتائبين و المستغفرين و المنيبين

و هو الشكور الذى يشكر القليل من العمل و يزيد الشاكرين من فضله

و يصفونه بما و صف نفسه ووصفه رسوله صلى الله عليه و سلم:

من الصفات الذاتية : كالحياة الكاملة و السمع و البصر و كمال القدرة و العظمة و الكبرياء

و المجد و الجلال و الحمد المطلق

و من صفات الأفعال المتعلقة بمشيئته و قدرته : كالرحمة و الرضا و السخط و الكلام و أنه

يتكلم بما يشاء و كلماته لا تنفد و لا تبيد

و أن القرآن كلام الله غير مخلوق منه بدأ و إليه يعود

هو الحاكم المالك و من سواه مملوك محكوم عليه فلا خروج للعباد عن ملكه و عن حكمه

و يؤمنون بما جاء به الكتاب و توترت به السنة: أن المؤمنين يرون ربهم تعالى جهرة فى الجنة

و أن نعيم رؤيته و الفوز برضوانه أكبر النعيم و اللذة
و هم يؤمنون بأن من مات على غير الإيمان و التوحيد فهو مخلد فى نار جهنم أبدا و أن أرباب

الكبائر إذا ماتوا على غير توبة لا يخلدون فيها و لا يبقى فى النار أحد فى قلبه مثقال حبة خردل

من إيمان إلا خرج منها

أكتفى بذلك اليوم و ما كان من توفيق فمن الله وحده فله المنة و له الحمد و الثناء الحسن

و الحمد لله رب العالمين

التوقيع

كان معاذ بن جبل رضى الله عنه يقول لأصحابه:

تعلموا العلم

فإن تعلمه لله تعالى خشية

و طلبه عباده

و مذاكرته تسبيح

و البحث عنه جهاد

و تعلمه لمن لا يعلم صدقة

و بذله لأهله قربة

لأنه معالم الحلالا و الحرام





عدل سابقا من قبل أبومعاذ في الجمعة 27 أبريل - 8:11:30 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zico2020
المدير العام
المدير العام
zico2020


ذكر عدد الرسائل : 8788
العمر : 61
1 : www.elgemal.com
نقاط : 15644
تاريخ التسجيل : 18/10/2007

صفة عقيدة أهل السنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صفة عقيدة أهل السنة   صفة عقيدة أهل السنة Emptyالخميس 26 أبريل - 14:43:00

كلام جميل و كلام رائع

لا ادرى كيف أشكرك على هذا المجهود

و أقل واجب هو أن أدعو لك بالتوفيق في عملك و حياتك

وفقكم الله و السلام عليكم و رحمة الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.elgemal.com
أبومعاذ
مشرف عام
مشرف عام
أبومعاذ


ذكر عدد الرسائل : 1194
نقاط : 1652
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

صفة عقيدة أهل السنة Empty
مُساهمةموضوع: رد: صفة عقيدة أهل السنة   صفة عقيدة أهل السنة Emptyالخميس 26 أبريل - 23:30:40

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته أخى الفاضل الحبيب

أبو حبيب

جزاك الله خيرا على مرورك الطيب

وفقنا الله و إياكم لما يحبه و يرضاه

@@@@@@@@@@@@@@@@

و اعلم أخى

أن الإيمان يشمل عقائد القلوب و أعمالها و أعمال الجوارح

و أقوال اللسان فمن قام بها على الوجه الأكمل فهو المؤمن

حقا الذى استحق الثواب و سلم من العقاب و من انتقص منها

شيئا نقص من إيمانه بقدر ذلك و لذلك كان الإيمان يزيد بالطاعة

و فعل الخير و ينقص بالمعصية و الشر و من أصول أهل السنة

السعى و الجد فيما ينفع من أمور الدين و الدنيا مع الإستعانة بالله

فهم حريصون على ما ينفعهم و يستعينون بالله و يحققون الإخلاص

لله فى جميع حركاتهم و يتبعون رسول الله فى الإخلاص للمعبود

و المتابعة للرسول صلى الله عليه و سلم

و يشهدون أن محمداعبده و رسوله و هو خاتم النبيين أرسله الله

إلى الإنس و الجن بشيرا و نذيرا و داعيا إلى الله بإذنه و سراجا

منيرا و هم على يقين بأن صلاح الدنيا لن يأتى إلا بصلاح الدين

و يعلمون أن رسول الله صلى الله عليه و سلم هو أعلم الخلق

و أصدقهم و أنصحهم و يحبونه و يقدمون محبته على محبة

الخلق كلهم و يتبعونه فى أصول دينهم و فروعه و يقدمون قوله

و هديه على كل قول من المؤمنين أجمعين

و يؤمنون بكل كتاب أنزله الله و كل رسول أرسله الله لا يفرقون

بين أحد من رسله

و يؤمنون بالقدر كله و أن جميع أعمال العباد ـ خيرها و شرها ـ

قد أحاط بها علم الله و جرى بها قلمه و نفذت فيها مشيئته و تعلقت

بها حكمته حيث خلق للعباد قدرة و إرادة تقع بها أقوالهم و أفعالهم

بحسب مشيئتهم و لم يجبرهم على شئ بل مختارين لها و خص

المؤمنين بأن حبب إليهم الإيمان و زينه فى قلوبهم و كره إليهم

الكفر و الفسوق و العصيان بعدله و حكمته


أكتفى بهذا القدر و إن شاء الله سيكون حديثنا فى المرة القادمة

عن بعض أصول أهل السنة

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت

أشتغفرك و أتوب إليك




التوقيع

كان معاذ بن جبل رضى الله عنه يقول لأصحابه:

تعلموا العلم

فإن تعلمه لله تعالى خشية

و طلبه عباده

و مذاكرته تسبيح

و البحث عنه جهاد

و تعلمه لمن لا يعلم صدقة

و بذله لأهله قربة

لأنه معالم الحلالا و الحرام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صفة عقيدة أهل السنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب كفر الجمال :: منتدى الفكر الاسلامي :: منتدى الفكر و التاريخ الإسلامي-
انتقل الى: