و آخـرُ مـثلـهم عبـدٌ لـقبرٍ
يشارك صحبَه الفكرَ العليلْ يغالي في النبي بلا حسابٍ
و في العُبَّاد من دون الدليلْ يـظـن بـهـم صـفاتٍ لـلإلـه
كعلم الغيب أو قصد السبيلْ فيحسبهم كمثل الله -حاشا
و حاشا أن يكون له مثيلْ و يـؤمـن أنـهـم أهـلٌ لنفعٍ
فيشرع في التوسل والعويلْ و يسألهم -مكان الله- رزقاً
فربك -يا جهولُ- هو المعيلْ و يسألهم وهم موتى.فأنَّى؟!
أيحوي القبرمن سمع المَقيلْ؟! و يُدخل في الشريعة مُحدَثاتٍ
و كل دليله حلم و قيلْ !! ألا فليسمع المَفتُونُ نصحي
فإن بنصحيَ القولُ الجميلْ ألا إن كان ما قلتم صحيحٌ
وليس بقول من ألفى يميلْ لماذا لم يقله الراشدونَ ؟
أليسوا -فاعتبر- خيرالرعيل؟ رجوتُكَ فالزم الهدي القويمَ
و شُد عُراكَ بالدين الأصيل و إلا فانتظر يوماً عظيماً
تجازى فيه من صنفٍ وبيل ألا إني نصحتك فاستمع لي
لتخلص من قذى هم ثقيل -------------------------------
وعذراً إن أطلتكم الحديث
أثابكم الإله بسلسبيل -------------------------------
و أختم بالصلاة على حبيبي
رسول الله و الهادي الدليل منقول